الشأن السوري

قوات النظام السوري وحلفاؤها تستقدم تعزيزات هي الأضخم لجبهات ريف حلب الجنوبية والغربية!

أرسلت قوات النظام السوري، مئات العناصر من الحرس الجمهوري، اليوم الاثنين، إلى جبهات ريف حلب الغربي والغربي الجنوبي، تزامنًا مع وصول تعزيزات مماثلة من الميليشيات الإيرانية، مدعومةً بوحدات من الآليات ثقيلة، وتوزعها بالمناطق المذكورة.

وأشارت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في ريف حلب، هديل محمد، إلى أنّ قوات النظام السوري في مدينة حلب، استقدمت تعزيزات عسكرية هي الأضخم إلى غربي المدينة، حيث قُدر عدد الحافلات بخمسين حافلة محملة بعناصر الحرس الجمهوري القادمين من منطقة خناصر جنوبي حلب.

مضيفةً أنَّ قوات النظام السوري استقدمت أيضًا عددًا من الآليات الثقيلة “دبابات، عربات بي إم بي، وراجمات صواريخ”، لتتمركز هذه الآليات بحي الحمدانية في مدينة حلب.

وأكملت مراسلتنا أن ميليشيا “القاطرجي” استقدمت عددًا كبيرًا من عناصرها إلى حي حلب الجديدة مدعومين بعناصر من حزب الله وحركة النجباء العراقية.

وفي السياق، نشرت الميليشيات الإيرانية أعداداً كبيرة من عناصرها في قواعدها المنتشرة في جبل عزان العسكري والسفيرة ومعامل الدفاع، مع إنشاء مقرات جديدة في قرية عبطين، وتعزيز النقاط في سد شغيدلة فضلاً عن رفع الجاهزية الصاروخية والمدفعية في المنطقة.

اقرأ أيضًا: تعزيزات ضخمة لقوات النظام السوري على جبهات ريف حلب الجنوبي الغربي.. والتفاصيل!

وعمل النظام السوري، خلال الأسبوع الماضي، على استقدام تعزيزات مثيلة، إلى جبهة منطقة الحاضر الواقعة بريف حلب الجنوبي، على خطوط التماس مع مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام وعدد من الفصائل الأخرى.

كما أنّ اجتماعاً مهمّاً جرى، أمس، بحلب المدينة، وضمَّ قيادات من عناصر النظام السوري ممثلين بالفرقة الرابعة مع قيادات تابعة للميليشيات الإيرانية وقيادات لميليشيا الدفاع الوطني، بحضور عناصر روسية.

والجدير ذكره أنّ نائب رئيس هيئة الأركان العامة بقوّات النظام السوري، سليم حربا، أعلن في الـ21 من ديسمبر/ كانون الأول من العام الفائت، أنَّ “أهالي حلب سوف يشهدون انتصارات كبيرة يحققها الجيش السوري بعد أعياد الميلاد ورأس السنة المرتقبة”، بإشارة منه إلى اقتراب شن عمل عسكري في حلب.

 

اقرأ أيضًا:خاص ||استنفار في مدينة حلب بالتزامن مع اجتماع لكبار قادة النظام السوري وميليشياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى