الشأن السوري

أمريكا تبدأ إعداد مشروع عقوبات قاسية على العراق، وتفاصيلها..

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أنّ مسؤولين بالإدارة الأمريكية بدأوا في إعداد صيغة أولية للعقوبات على العراق، رداً على مطالبته بسحب القوات الأجنبية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين أنه ستكون هناك فترة انتظار قصيرة، قبل اتخاذ قرار فرض العقوبات إلى حين معرفة ما سيقرره المسؤولون العراقيون بشأن القوات الأمريكية المتمركزة في بلادهم.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق “عادل عبد المهدي”، قدّ أكد ضرورة العمل المشترك لتنفيذ انسحاب القوات الأجنبية، حسب قرار مجلس النواب.

اقرأ أيضاً : العلاقات الإيرانية – العراقية بين العداوة والصداقة

واستقبل “عبد المهدي” أمس السفير الأمريكي بالعراق “ماثيو تولر”، وتحدثا عن خطورة الأوضاع الحالية وتداعياتها المحتملة، وتناولا الوضع العراقي بالمجمل، وتحدثت بعض المصادر العراقية بأنْ “تولر” عرض على “عبد المهدي” مسودّة للعقوبات الأمريكية في حال طالبت العراق بخروج القوات الأمريكية منها.

يشار إلى أنّ البرلمان العراقي صوت الأحد، على إنهاء وجود أي قوات أجنبية، بما فيها القوات الأمريكية، وعدم استخدامها أراضي العراق ومجاله الجوي ومياهه لأي سبب، وهدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بفرض عقوبات قاسية على العراق، في حال طلبت انسحاب الأمريكيين منها.

اقرأ أيضاً : ترامب يتوعد العراق بعقوبات “لم يروا مثلها” إذا أقدمت على هذه الخطوة..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق