الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور|| بوتين وبشار الأسد يتجوّلان بدمشق, وهذه أبرز الأماكن التي زاروها سويّا!

جال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، برفقة رأس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، في مدينة دمشق، مطالعاً على أبرز معالمها الأثرية.

ونشرت صفحة رئاسة النظام السوري على منصة “الفيس بوك”، منشوراً مرفقاً بعدّة صور، وقالت إنَّ بوتين، برفقة الأسد، زار الجامع الأموي الكبير واطلع على معالمه، كما زار ضريح النبي يحيى عليه السلام “القديس يوحنا المعمدان”، كما وقام بتسجيل كلمة في سجل الزوار.

 

وأعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن وصول الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السورية دمشق، بهدف إجراء لقاء مع رأس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال بيسكوف للصحفيين إنَّ بوتين توجّه من مطار دمشق الدولي إلى مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا، والتقى هناك برأس النظام السوري بشار الأسد، واستمع الطرفان إلى التقارير العسكرية التي تخص عددًا من مناطق البلاد.

5120205

ولفت بيسكوف إلى أنَّ بوتين تجول في عدد من شوارع العاصمة السورية، في زيارة تعتبر مفاجأة، ولم يعلن عنها فيما سبق، حيث أبلغ بوتين الأسد بأنَّ روسيا “قطعت شوطًا كبيرًا في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها، على حدِّ تعبيره.

5120203

وتُعتبر زيارة بوتين إلى دمشق هي الأولى منذ نحو عشر سنوات، فيما زار الأخير قاعدة حميميم العسكرية الروسية على الساحل السوري عام 2017، واستقدم رأس النظام السوري، بشار الأسد، إلى هناك، بهدف بحث عدّة ملفات آنذاك.

اقرأ أيضًا:بالصور: فلاديمير بوتين يباغت الأسد بزيارة مفاجئة إلى دمشق!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق