الشأن السوري

القوى الأمنية تقبض على خلايا روس لـ داعش حاولوا التسلل إلى عفرين!!

ألقت قوّات الشرطة التابعة لـ الجيش الوطني، قبل أيام، على مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش “الأجانب”، وعائلاتهم، الفارين من معارك شرق ديرالزور، حيث قبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل من مناطق سيطرة الميليشيا الكردية إلى ناحية “شران” في مدينة عفرين، شمال حلب.

تفاصيل العملية، والجيش الوطني تكتّم على الحادثة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شمال حلب “فيصل أبو عزام” إنَّ قوّات الشرطة وعناصر الجيش الوطني، تمكنوا قبل أيام من القبض على 5 عناصر من التنظيم، اثنين منهم يحملان الجنسية الروسية، والثلاثة الآخرين من حملة الجنسية الطجكستانية.

موضحًا أنَّ هدفهم العبور من مدينة “منبج” شمال حلب، إلى درع الفرات وصولاً إلى محافظة إدلب، حيث تمَّ إلقاء القبض عليهم قبل أيام.
إلّا أنَّه تمَّ التحفظ على الموضوع من قبل الجيش الوطني والشرطة العسكرية، حتى انتهاء التحقيقات.

مقاتلين روس وطجكستان مع عوائلهم وأطفالهم!!

بدوره، صرّح الرائد “يوسف حمود” المتحدث باسم الجيش الوطني لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ عناصر تنظيم الدولة المقبوض عليهم، هم 4 أشخاص من حملة الجنسية الروسية، بالإضافة إلى 3 نساء و7 أطفال.

وأشار إلى أنه وبسبب التدابير الأمنية، تمَّ التكتم على الموضوع لـ نحو أسبوع من قبل الشرطة الوطنية التابعة لـ ناحية “شران” بالتعاون مع الفرقة الأولى التابعة لـ الفيلق الثاني والمندرج تحت راية الجيش الوطني، التي ألقت القبض عليهم، وذلك ريثما ينتهي من التحقيقات الجارية معهم.

معلومات سابقة لـ ستيب تكشف تفاصيل اتفاق بين قسد وداعش

وفي وقت سابق، كشفت وكالة “ستيب الإخبارية” عن صفقة سريّة تسعى إليها ميليشيا قسد لـ نقل عناصر تنظيم الدولة من “الأجانب” إلى مناطق إدلب.

وأوضح مراسلنا في البادية “حمزة العنزي” أنَّ العرض شمل نقل عوائل وأسر المقاتلين مقابل تسليم أنفسهم إلى قسد، والإفراج عن أسرى الميليشيا المأسورين لدى التنظيم.

1322019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى