الشأن السوري

لاعب سوري يشارك بمباراة بـ”تل أبيب” وإسرائيل تحتفي به، فمن هو؟

كشفت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع فيسبوك، أنّ لاعب “جودو” سوريّ، سجّل للمشاركة في مباراة الجودو المرتقبة في تل أبيب هذا الشهر.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، “إنّ لاعب الجودو السوري “زياد عون” البالغ من العمر 35 عاماً، فرّ الحرب التي تدور رحاها في سوريا واستقر في هولندا، وسيشارك في مباراة للجودو بتل أبيب هذا الشهر”.

واللاعب السوري هو “زياد زكريا عون” من مدينة حلب، من منطقة بستان القصر، ولد سنة 1984، لعب في نادي شرطة حلب، ويعيش حاليًا في هولندا، متزوج ولديه ثلاثة أطفال، ويلعب ولده البكر رياضة الجودو بذات النادي.

ومن جانبه نقل موقع “واي نت الإخباري” الإسرائيلي، عن اللاعب السوري قوله: “إنّ الحرب والقصف دمرا عائلته التي كانت تعيش في حلب، وأنّ قدومه إلى اسرائيل يحمل رسالة تقرّب من السلام، وإنّ كل الرياضيين بشر، وليس هناك داع للخوف”، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : كريستيانو رونالدو يلتقي بوزير الخارجية الإسرائيلي ويقدم له هدية

وأضاف: “إنّ الحروب يصنعها السياسيون ونحن لا نريد سوى التمرين والتنافس، في كل مكان في العالم ومع كل فرد”، وأعرب عن أسفه لبعض الدول التي لا تسمح لرياضييها التنافس مع إسرائيليين، آملاً في أن يحل يوماً السلام بين الشعبين الإسرائيلي والسوري.

وأشار في ختام حديثه للموقع الإسرائيلي، بأنّه يعرف أنّ فب سوريا سيطلبون قتله لأنه سيلعب في إسرائيل، إلا أنّ هذا ان يمنعه من القيام بما يؤمن به، بحسب تعبيره.

يشار إلى أنّ المبارة من المقرر إقامتها في الفترة بين 23- 25 كانون الثاني 2020، في ملعب درايف إن في تل أبيب، ويتوقع أنّ يلاقي اللاعب السوري إثنين من اللاعبين الإسرائيليين على الأقل.

اقرأ أيضاً : لاعب عربي يتخطى “ميسي” و”ليفاندوفسكي” ويحصد لقب أفضل هدّاف في 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق