الشأن السوري

كابوس ضحايا الحوادث المرورية يلاحق أهالي حلب.. والتفاصيل

تعرّض أحد الشبان بحي حلب الجديدة داخل مدينة حلب ، اليوم السبت، لحادثة إغماء ناتجة عن احتراق سيارته التي علق بداخلها لقرابة نصف ساعة من الزمن، دون أن يتجرأ أحد من المارة على مساعدته أو إسعافه.

وفي التفاصيل، ذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، أنّ أحد المدنيين تعرض لحالة إغماء، نتيجة استنشاق لكمية كبيرة من الدخان الناتج عن احتراق سيارته لسببٍ مجهولٍ.

وتابعت مراسلتنا، أنّ الشاب بقي عالقاً داخل سيارته المحترقة، مدة من الزمن دون تلقي أيّ مساعدة من المارة، حتى بادر أحد الشبان لإسعافه الى المستشفى، ليلقى الشاب المُسعف مصير الاعتقال من قبل قوات النظام السوري.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ قوات النظام السوري أفرجت بوقت لاحق عن الشاب المسعف، لكنه تعرض خلال فترة احتجازه لإهانات كبيرة من عناصر النظام السوري.

والجدير بالذكر أنّ سكان مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري باتوا يخشون التعرض للحوادث المرورية خوفًا من ألا يسعفهم المارة، خاصة مع تراخي اجهزة الإسعاف والدفاع المدني بأداء مهامها، كما باتوا يتجنبون إسعاف ضحايا الحوادث على اختلاف مسبباتها خوفًا من الاعتقال على يد قوات النظام بحجة التاكد من عدم علاقة المسعف بالحادثة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى