الشأن السوري

قوات النظام السوري تستقدم تعزيزات لحي جمعية الزهراء بحلب.. وتغلق الحي بوجه المدنيين!

عملت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، على إغلاق حي جمعية الزهراء بالجهة الشمالية الغربية من حلب المدينة، تزامنًا مع استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إنَّ الحي شهد، خلال الأيام الأخيرة، استنفارًا أمنيًا ترافق مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري إلى الحي المحاذي لمناطق سيطرة المعارضة السورية من جهته الشمالية الغربية.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ التعزيزات ضمت عشرات الآليات الثقيلة من دبابات وعربات ناقلة جنود “بي إم بي”، وعربات “شيلكا”، بالإضافة لأعداد من السيارات المحملة بالذخائر، والحافلات المحملة بعناصر قوات النظام السوري، والذين تم توزيعهم على نقاط التماس مع فصائل المعارضة السورية.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ عناصر قوات النظام السوري فرضوا طوقًا أمنيًا حول الحي، وبات من الممنوع دخول أي شخص من غير سكان الحي إليه، أو دخول أهالي الحي إليه من الساعة السادسة من مساء كل يوم وحتى ساعات الصباح من اليوم الذي يليه.

وكان أحد قياديي المعارضة من الجبهة الوطنية للتحرير كشف في حديث لوكالتنا، اليوم الثلاثاء، عن توجه عدد من ضباط قوات النظام السوري إلى حلب وريفها بهدف دراسة إمكانية شنَّ عمل عسكري بري من تلك المحاور، منوهًا إلى أنَّ الوضع سيكون كارثيًا بالنسبة للمدنيين بحال فتح أي جبهة من تلك المحاور.

اقرأ أيضًا: تعزيزات ضخمة لقوات النظام السوري على جبهات ريف حلب الجنوبي الغربي.. والتفاصيل!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى