خرائط سوريا1سلايد رئيسيميداني

بالخريطة|| تقدّم للمعارضة و”هيئة تحرير الشام” وسيطرة على عدّة بلدات شرق إدلب..

تمكّنت فصائل المعارضة و”هيئة تحرير الشام” من السيطرة على عدّة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد ساعات من بدء عملية عسكرية لهم، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، حسن المحمد، إنّ فصائل المعارضة السورية و”هيئة تحرير الشام” سيطرت ظهر اليوم على قرى (برسة والسمكة  الدليم ومزرعة جديدة نواف)، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في المنطقة.

وأكّد مراسلنا مقتل مجموعة عناصر بينهم ضابط من قوات النظام السوري، بعد استهدافهم من فصائل المعارضة السورية بريف إدلب الشرقي.

ومن جانبه تحدث مراسل وكالة ستيب الإخبارية، نور الدين محمد، أنّ المعارضة و”هيئة تحرير الشام” اغتنمت (دبابتين وعربة بي أم بي ودمّرت قاعدتين “م. د”)، أثناء الإشتباكات، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام على القرى التي تمّت السيطرة عليها مؤخراً ومحاور الاشتباك.

اقرأ أيضاً : المعارضة و”تحرير الشام” تبدآن عملاً عسكرياً جديداً في إدلب وهذه محاوره..

فيما أشار مراسلنا إلى غياب الطيران الروسيّ والتابع للنظام حتى ظهر اليوم، بسبب الأمطار وضبابية الأجواء والتي قدّ تعيق من تحقيقه لإصابات بأهدافه المفترضة.

اقرأ أيضاً : السفارة الأمريكية بدمشق تترقب انتهاء العنف في إدلب يوم غد.. والسبب

و في السياق ذكرت مصادر ميدانية بأنّ مشفى معرة النعمان المركزي خرج عن الخدمة نتيجة استهداف المبنى المركزي وعياداته ب 30 صاروخاً، من قبل راجمات قوات النظام، فجر اليوم الأربعاء، ما أدى لدمار جزئي في مبنى المشفى وقسم النسائية والعيادات وخزانات المياه وبعض مرافقه.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://k.top4top.io/p_1468v9iaz1.jpg

بالخريطة|| تقدّم للمعارضة و"هيئة تحرير الشام" وسيطرة على عدّة بلدات شرق إدلب..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق