شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بعد القصف الصاروخي الإيراني.. إيران توضّح وأمريكا تكشف عن الخسائر

لحظة إطلاق الصواريخ الإيرانية على القواعد الأمريكية في العراق


أطلقت فجر اليوم الأربعاء، القوات الإيرانية عدداً من صواريخ (أرض أرض) على قاعدتين أمريكيتين في العراق، كأول ردٍّ عسكري على مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”.

ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن مسؤولاً في الحرس الثوري، كشف عن مقتل 80 فرداً من القوات الأمريكية في قاعدتي عين الأسد وأربيل في العراق، ونحو 200 جريح سقطوا حتى الآن، حيث تم إخلاء الجرحى مباشرة من هذه القاعدة بالمروحيات.

لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية في قاعدة “عين الأسد”


بينما نشر الجيش العراقي صباح اليوم بياناً أكد فيه أنّ الهجمات الصاروخية الإيرانية لم تسفر عن سقوط ضحايا، مشيراً إلى أنّه سقط 17 صاروخاً منها على قاعدة عين الأسد الجوية، من ضمنها صاروخين لم ينفجرا في منطقة حيطان غرب مدينة هيت و5 صواريخ على مدينة أربيل، سقطت جميعها على مقرات التحالف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، “جوناثان هوفمان”، إنّ الهجمات استهدفت قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل، هما قاعدتي عين الأسد وأربيل، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية”.

وكتب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تغريدة على موقع تويتر عقب الهجوم الإيراني قال فيها، “كل شيء على ما يرام! صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن حتى الآن جيدة جدا! لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزا جيدا في أي مكان في العالم إلى حد بعيد! سأدلي ببيان صباح الغد (الأربعاء)”.

اقرأ أيضاً : تحطّم طائرة أوكرانية ومقتل العشرات على متنها وإيران بقفص الاتهام (صور + فيديو)

و من جانبه صرّح وزير الخارجية الإيراني، “محمد جواد ظريف”، أنّ الضربة الصاروخية التي شنتها بلاده، فجر الأربعاء، ضد القوات الأميركية في العراق إجراء انتقامي “متكافئ” مع مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”، بضربة أميركية في بغداد قبل أيام، مشيراً إلى أنّ طهران “ستكتفي بهذا الرد ولا تسعى لتصعيد”.

وأضاف “نحن لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب، لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان”، مؤكداً أنّ الأمر انتهى وما حصل كان الردّ المناسب على القاعدة التي انطلقت منها الهجمات الأمريكية على القيادات الإيرانية التي قتلت.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” التي نقلت عن متحدث باسم القيادة الوسطى في الجيش الأميركي المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط أنّ الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| استكمال مراسم دفن سليماني عقب سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى بحوادث تدافع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق