سلايد رئيسيميداني

تشكيل ميليشيا جديدة لروسيا بـ”دوما” بريف دمشق والهدف منها..

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ القوات الروسية العاملة في سوريا، بصدد تشكيل ميليشيا جديدة تابعة لها في ريف دمشق كما فعلت سابقاً بدرعا والحسكة.

ونقل موقع “صوت العاصمة” بإنّ الميليشيا الجديدة قوامها أبناء مدينة “دوما”، وبدأت تشكيلها مطلع العام الجاري، بدون أي تدخل لقوات النظام السوريّ.

وبحسب مصادر خاصة لم تذكر إسمها، تحدثت للموقع ذاته، بأنّ الروس فتحو باب الانتساب لهذه الميليشيا، واتخدوا من مركز أمن الدولة في مدينة دوما، مقرّاً لهم، كما اشترطوا على الراغبين بالانتساب، ألّا يكونوا تابعين لأي من تشكيلات النظام السوري العسكرية والمليشيات التابعة له، وأن يكونوا قدّ اتمّوا التسوية الأمنية مع النظام السوري.

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري تعتقل عشرات الأطفال الفلسطينيين بدمشق لهذه الأسباب

وأوضح المصدر ذاته، أن قوام الميليشيا الجديدة حوالي 300 مقاتل، زودتهم القوات الروسية بلباس عسكري وسيارات دفع رباعي، وسلاح خفيف، وبطاقة أمنية تحمل صفة “أصدقاء روسيا”، إضافةً لتخصيص راتب شهري مقدر بـ75 ألف ليرة سورية، وإعطاء يوم إجازة مقابل كل يوم دوام.

وأكّد موقع “صوت العاصمة” بإنّ الميليشيا الجديدة باتت ترافق دوريات أمن الدولة التابع للنظام السوري في عمليات الدهم والإعتقال، كما تعمل على حفظ الأمن في المدينة ومنع الفوضى.

وتهدف روسيا إلى بسط سيطرة قواتها من خلال هذه المليشيات التي تتبع لها بشكل مباشر، على مناطق كانت مراكزاً هامّة للمعارضة السورية قبل سيطرة النظام السوري، وذلك بهدف امتصاص غضب الشارع المعارض هناك، ومنع الصدامات مع أجهزة النظام السوري الأمنية.

اقرأ أيضاً : روسيا تتوجه إلى مناطق نفوذ ميليشيا حزب الله عند الحدود اللبنانية..والسبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق