الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 16-5-2015

شنّ الطيران الحربي اليوم السبت عدة غارات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية توزعت على كل من (عين ترما – عربين – دير العصافير – النشابية – زبدين ) ففي دير العصافير استهدفت المقاتلات الحربية الأحياء السكنية في البلدة بثلاث غارات بالقنابل الفراغية، ما أسفر عن وقوع عدد من الاصابات في صفوف المدنيين بعضهم بحال خطرة.
وفي بلدة النشابية شن الطيران الحربي غارتين على البلدة أسفرتا عن وقوع عدد من الجرحى ودمار في الأبنية والممتلكات وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أطراف بلدة الدير سلمان في محاولة من الأخير للتقدم باتجاه البلدة.
و بالانتقال إلى دوما فقد سقط صاروخ أرض أرض بالقرب من إحدى المدارس وأسفر عن ارتقاء خمسة مدنيين بينهم طفلان ، أما في عربين فقد شن الطيران الحربي غارتين على أطراف المدينة من جهة المتحلق الجنوبي في حين نشب حريق ضخم في كراج الحجز الواقع بين نقاط تمركز قوات النظام وقوات الثوار وفي وقت سابق استهدفت قوات النظام المتمركزة في وزارة الري أحد الأبنية السكنية في البلدة بقذيقة مدفع 57 ما أسفر عن وقوع بعض الجرحى.
و في عين ترما استهدف الطيران الحربي أحد الأحياء السكنية في البلدة بغارتين عصر اليوم ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين واحتراق البناء المستهدف ، حي جوبر الدمشقي تعرض لقصف مدفعي عنيف من سفوح جبل قاسيون كما استهدفت الدبابات المتواجدة على أطراف الحي أنحاء متفرقة منه بعدة قذائف دون ورود أنباء عن إصابات يأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام تدور على أطراف الحي.
شهدت الغوطة الغربية اليوم أجواء هادئة ترافقت بأجواء حارة باستثناء طريق خان الشيح زاكية الذي تعرض لرشقات بالاسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلة كما تعرضت اطراف بلدة زاكية لقذيفة مدفعية منتصف ليلة الامس فيما عم الهدوء النسبي باقي المناطق.

11012904_614487755353177_447087280437058548_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى