سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

نشرة الأخبار اليومية  – الأربعاء 08 – 01 – 2020

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

تواصل قوات النظام التشديد الأمني على حواجز دمشق وريفها مع انتشار أمني لقوات النظام في الشوارع ووضع دوريات مؤقتة وسط تدقيق و تفتيش على الحواجز بحثاً عن مطلوبين امنياً وللخدمة العسكرية  والاحتياطية في حين تستمر أعمال ترحيل الأنقاض و الردميات وتنظيف الشوارع في بعض أحياء مدينة داريا غربي دمشق.

محافظة درعا:

أقدم مجهولون على اغتيال المواطن “حسين أمين اللهيبي” في بلدة المزيريب في المنطقة الغربية، من محافظة درعا حيث تم استهدافه بشكل مباشر، وأدى ذلك إلى مقتله وإصابة شخص آخر كان برفقته، فيما عدا ذلك لم تشهد المحافظة أيّ أحداث تذكر.

محافظة القنيطرة:

غطّت الثلوج اليوم عدد من قرى ريف القنيطرة، ما تسبب بقطع بعض الطرقات، بالتزامن مع انقطاع تام بالتيار الكهربائي هناك، بينما ساد الهدوء عموم المحافظة.

: محافظة السويداء

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

هدوء تام ساد اليوم جبهات ريف حمص الشرقي.

محافظة حماة:

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرى الحواش والحويجة والعريمة في ريف حماة الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة وتسبب القصف بوقوع دمار هائل في الأبنية السكنية.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

استهدفت قوات المعارضة السورية مواقع قوات النظام في سد شغيدلة براجمات الصواريخ بينما تعرضت بلدات جزرايا والزربة لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة وذلك في ريف حلب الجنوبي.

محافظة إدلب:

استعادت قوات النظام السوري السيطرة على قرى برسة والسمكة والدليم ومزرعة جديدة نواف، إثر سيطرة المعارضة السورية وتحرير الشام على القرى المذكورة صباح اليوم بعد عمل عسكري مشترك، أسفر عن تم تدمير دبابة واغتنام دبابتين وعربة بي ام بي وقتل وجرح عدد من قوات النظام، كما استهدفت قوات المعارضة وجماعة أنصار التوحيد بصواريخ البركان وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام في خان شيخون وقرية فروان جنوب وشرق إدلب، فيما قصفت قوات النظام المحيطة بالقذائف الصاروخية بلدة دير سنبل جنوب إدلب، وفي نفس السياق تمكنت الفصائل وتحرير الشام من صد محاولة تقدم لقوات النظام على قرية سمكة شرق إدلب.

الساحل السوري:

هدوء تام شهدته محاور ريف اللاذقية الشمالي.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

قتل عنصر من ميليشيا قسد وأُصيب أخر بجروح بالغة جرّاء انفجار عبوة ناسفة قرب حاجز لهم في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي فيما اعتلقت قوات الاسايش شابين من منازلهم في حي المشلب شرق مركز المدينة بتهمة تصوير المقرات العسكرية في حين عمل فريق الاستجابة الأولية اليوم بانتشال 6 جثث جديدة من مقبرة السلحبية بريف الرقة الغربي صباح اليوم وفي سياق آخر انفجرت عبوة ناسفة في بلدة عين عروس بريف الرقة الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا أسفرت عن إصابة مدني بجروح.

الوضع العسكري : اندلعت اشتباكات متقطعة بين ميليشيا قسد وقوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة صباح اليوم و قامت المعارضة السورية باستهداف نقاط لميليشيا قسد بعددٍ من قذائف الهاون بريف تل أبيض الشرقي عصر اليوم هذا وتشهد سماء المنطقة تحليقًا للطيران الحربي التركي.

محافظة الحسكة:

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب عنصر من قوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا بجروح جرّاء انفجار سيارة مفخخة في قرية الشكرية بريف رأس العين الشرقي كما قتل عنصر من ميليشيا قسد بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولون يستقلون دراجة نارية قرب بلدة مركدة بريف الحسكة أيضاً فقدت سيدة حياتها في مخيم الهول وذلك عن طريق الخنق بينما تشهد سماء مدينتي الحسكة والقامشلي تحليقًا مكثفًا للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي منذ صباح اليوم في حين اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد 30 شابًا في مدينة الحسكة وريفها بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وعلى الصعيد العسكري قتل عنصر من ميليشيا قسد إثر انفجار لغم أرضي بمحيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي صباح اليوم واستهدفت ميليشيا قسد بقذائف المدفعية نقاط للمعارضة السورية قرب الطريق الدولي من جهة أخرى نشرت قوات النظام حواجزاً في بلدة تل تمر بمحيط مقراتها العسكرية وتشهد سماء المنطقة تحليقًا مكثفًا للطيران المسيّر التركي منذ الصباح.

محافظة دير الزور:

قامت القوات الأمريكية اليوم بنقل جزء من تعزيزاتها العسكرية التي وصلت من العراق خلال الأيام القليلة الماضية إلى محافظة دير الزور بهدف تعزيز قواعدها العسكرية هناك حيث أنَّ التعزيزات تضمنت معدات عسكرية ولوجستية وعربات مصفحة تزامنت هذه التعزيزات مع مرافقة طيران الاستطلاع والطيران الحربي التابع للتحالف الدولي لها من قاعدة الشدادي بريف الحسكة إلى محافظة دير الزور كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة لقسد في منطقة الرغيب بأطراف بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف عناصر ميليشيا قسد

عسكرياً : اندلعت اليوم اشتباكات بين عناصر ميليشيا قسد داخل مقر قيادة في مدينة الصور بريف دير الزور الشمالي حيث إنَّ سبب الاشتباكات هو قيام قيادي كردي بإطلاق النار على عنصر عربي من أبناء دير الزور بعد مشادة كلامية بينهما ما تسبب بإصابته إصابة بليغة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق