الشأن السوري

مواجهات مسلحة بين ميليشيات مدعومة روسيًا في حلب.. وسعي للسيطرة

تشهد مدينة حلب، التي يسيطر عليها النظام السوري، مواجهات مسلحة بين ميليشيات “آل بري” و”البقارة” المدعومتين روسيًا، بسبب خلافات على نفوذ السيطرة في المدينة.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل المحمد، إنَّ المواجهات اندلعت منذ أيام، بين ميليشيا “آل بري” والتي هيمنت على حلب بعد تلقيها دعمًا روسيًا غير مسبوق، وبين ميليشيا “البقارة” والتي فقدت سيطرتها على مقراتها في حلب القديمة.

وأوضحت أنَّ ميليشيا “البقارة” حاولت التمركز في المنطقة التي طردت منها قبل أسابيع، إلا أنَّ الاشتباكات اندلعت في أحياء باب الحديد والقصيلة وقسطل مشط وقسطل حرامي، ما أسفر عن وقوع قتيلين من “آل بري”.

وأعلنت ميليشيا “آل بري” استنفارًا عامًّا في مناطق سيطرتهم، وأخرجوا السلاح الثقيل ونشروا دوريات في الشوارع التي تخضع لنفوذهم في باب الحديد وبستان القصر والكلاسة ومحيط الجامع الأموي.

وسيطرت ميليشيا “آل بري” المدعومة روسيًا، منذ شهر على غالبية أحياء حلب الشرقية، والتي تتواجد فيها الشرطة العسكرية الروسية.

اقرأ أيضاً : مشاجرة بين آل بري وشبان مدنيين تنتهي بإطلاق رصاص وسقوط جرحى في حلب!

يشار إلى أنَّ مدينة حلب تشهد بشكل مستمر صدامات بين الميليشيات الإيرانية وأخرى مدعومة من النظام السوري وروسيا بهدف بسط السيطرة والنفوذ.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى باشتباكات بين مقاتلي آل بري والعساسنة في حلب.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى