سلايد رئيسي

أمريكا تبرّر لمجلس الأمن قتلها لـ”سليماني” وتطرح الدخول مع إيران بمفاوضات بدون شروط

كشفت وكالة “رويترز” عن مضمون رسالة بعثها السفير الأمريكي إلى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، توضّح فيه موقف واشنطن والدوافع وراء قتلها لقائد فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني”.

وتحدثت الولايات المتحدة الأمريكية بنص الرسالة بأنّها اتخذت قرار قتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”، دفاعًا عن النفس وتوعدت باتخاذ إجراءات إضافية “عند الضرورة” في الشرق الأوسط لحماية موظفيها هناك.

وأكدت أنّ مقتل “سليماني” كان مبرراً في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، مشددةً على أنّها مستعدة لاتخاذ إجراءات إضافية في المنطقة حسب الضرورة لمواصلة حماية الأفراد ومصالح الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً : إيران تكشف عن 13 سيناريو لضرب أمريكا.. وترامب نادم على مقتل “قاسم سليماني” بهذا الوقت

وبيّنت الرسالة التي اطلعت عليها “رويترز”، أنّ السفير الأميركي “كيلي كرافت” قال: “إنّ الولايات المتحدة مستعدة للدخول دون شروط مسبقة في مفاوضات جادة مع إيران، بهدف منع المزيد من تعريض السلام والأمن الدوليين للخطر أو التصعيد من قبل النظام الإيراني”.

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، قال “مايك بنس” نائب الرئيس الأميركي في مقابلة مع شبكة “CBC” الأمريكية: “نتلقى معلومات استخباراتية مشجعة بأنّ إيران تبعث برسائل إلى تلك المليشيات التابعة لها بألّا تتحرك ضدّ أهداف أمريكية أو مدنيين أمريكيين، ونأمل أن تجد تلك الرسالة صدى”.

يشار إلى أنّ إيران بدورها أعلنت على لسان مسؤولين فيها عن انتهاء الردّ الإيراني لمقتل الجنرال” قاسم سليماني”، بعد ضربها قاعدتين عسكريتين أمريكيتين بالعراق بعدد من الصواريخ، دون تحقيق إصابات، مؤكدةً أنّها لا ترغب بالتصعيد أكثر.

اقرأ أيضاً : بعد التوعد برد مدمر إيران تبذر بصواريخها البالستية .. إليكم بعض التفاصيل المدهشة من انتقام سليماني!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى