شاهد بالفيديو

بالفيديو|| المحتجون الأبخازيون يقتحمون المبنى الرئاسي.. والبرلمان يصوت لصالح إقالة الرئيس الموالي لروسيا!


اقتحم العشرات من المحتجين، اليوم الخميس، مبنى إدارة الرئيس الأبخازي، راؤول خاجيمبا، في مدينة سوخومي، وعملوا على تكسير النوافذ والاشتباك مع الحراس، ضمن مطالبهم باستقالة الرئيس “الموالي لبوتين وروسيا، والذي أعيد انتخابه لولاية ثانية مدتها خمس سنوات، في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأظهر مقطع مصور نشرته وسائل الإعلام الأبخازية والروسية حالة من الغليان الشعبي في المبنى الرئاسي ومحيطه، ليصدر مكتب خاجيمبا بيانًا ندد فيه بالاحتجاجات، معتبرًا إياها محاولة انقلابية على الحكم.

وفي السياق، صوّت البرلمان الأبخازي، مساء اليوم، لصالح قرار استقالة خاجيمبا، حيث وافق 19 نائبًا على قرار الاستقالة، وعارضها أربعة، وامتنع عضو واحد عن التصويت.

وكانت أبخازيا انفصلت عن جورجيا أوائل التسعينيات من القرن الماضي، عقب انهيار الاتحاد السوفيتي، لتحكم روسيا سيطرتها عليها وعلى جارتها أوسيتيا الجنوبية الواقعتين في إقليم البحر الأسود، في العام 2008، عقب حرب قصيرة مع جورجيا، لتعين روسيا بالبلدين حكومات موالية لها.

وتعترف روسيا بالإقليمين، أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، كدولتين مستقلتين، ولكنها تنشر قواتها داخلهما على الرغم من الادانات الدولية لهذه الخطوة.

اقرأ أيضًا:عاجل|| قتلى وجرحى بهجوم لمتظاهرين على موكب تشييع “سليماني” بالناصرية بالعراق (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق