الشأن السوري

الائتلاف الوطني: على المجتمع الدولي تحمل عواقب نزوح المزيد من اللاجئين السوريين

توّاصل قوّات النظام السوري والميليشات المساندة لها بدعم جوّي روسي، حملة القصف المستمرة على ريف إدلب الجنوبي، في إطار دخول رتل عسكري تركي ضخم، صباح اليوم الإثنين، من معبر كفرلوسين باتجاه الريف الجنوبي.

وفي إطار ما يحدث من تصعيد في ريف إدلب الجنوبي، عقد الائتلاف الوطني السوري وأعضاء الحكومة المؤقتة والمجالس المحلية وناشطين من الداخل، أمس الأحد، اجتماعاً طارئاً حول الأوضاع الكارثية في ريف حماة وإدلب جرّاء التصعيد الإجرامي لنظام الأسد وروسيا وإيران .

وقال الائتلاف المعارض، اليوم الاثنين، في مؤتمرٍ صحفي بإنَّه على المجتمع الدولي تحمل عواقب نزوح المزيد من اللاجئين السوريين، لأن ما يجري في إدلب يهدد بموجة نزوح جديدة، مشيراً إلى أنّ إدلب هي الملاذ الأخير للسوريين.

وأبدى الائتلاف استغرابه من صمت المجتمع الدولي حول مجازر النظام في شمال سوريا، قائلاً: الحملة العسكرية الشرسة التي يشنّها النظام على المنطقة الشمالية الغربية مستمرّة بدعمٍ مباشر من حليفه الأساسي روسيا⁩ في ظلّ صمتٍ دولي حقيقي.

وأضاف : من الغريب أن يؤجّل مجلس الأمن الجلسة الشهرية حول سوريا في ظل الظروف الراهنة، وأكد أنّ قوات النظام لم تدخل خان شيخون.

ففي الوقت الذي يعقد فيه الائتلاف الوطني المعارض اجتماعات ومؤتمرات صحفية، يستمر النظام السوري بمحاولاته الجدية في التقدم نحو المناطق المحررة وانتزاعها من فصائل المعارضة، وسط وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين بالعشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى