الشأن السوري

حزب الله يعزز نقاطه بالقلمون الغربي.. وحملات اعتقالات تطال مدنيي المنطقة!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، نقلاً عن مصادر مطلعة، إنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني في جبال القلمون الغربي، خلال الأيام القليلة الماضية، عززت ثلاث نقاط لها، في محيط عسال الورد وأخرى بين رنكوس ومزارع تلفيتا، والثالثة بين تلفيتا وحلبون بالقلمون الغربي، وذلك عقب استهداف فصيل “سرايا قاسيون” لحاجز لقوات النظام السوري بهجوم نتج عنه مقتل أربعة من عناصره والاستيلاء على أسلحتهم، أواخر الشهر الفائت.

وأوضح مراسلنا أن قوات النظام السوري من جهتها عززت النقطة بعد الهجوم عليها، وزادت عدد عناصرها وأسلحته، خوفاً من هجومٍ جديد عليها، كما تم تعزيز نقاط أخرى للنظام في جبال القلمون الغربي كتشديد أمني في المنطقة ولتعزيز القبضة الأمنية خشية اختراق جديد يستهدفها.

هذا وتبع الهجوم تكثيف أمني لقوات النظام السوري ، وعليه قامت القوات بشن حملة دهم واعتقال في تلفيتا بحثاً عن متورطين في استهداف الحاجز دون الوصول لهم.

وفي سياقٍ متصل، قالت شبكة “صوت العاصمة”، أمس الأربعاء، أن ميليشيا حزب الله شنّت حملة دهم واعتقال مشتركة مع فرع المخابرات الجوية في بلدة تلفيتا بالقلمون الغربي، طالت 6 شباب بينهم متطوعين في ميليشيا الدفاع الوطني وطالت الحملة عشرات المنازل و المحال التجارية في أحياء البلدة، بالتزامن مع تشديد أمني من الحواجز العسكرية المحيطة بالمنطقة، ونصب حواجز مؤقتة في الطرق المؤدية لتلفيتا مع عمليات تدقيق وتفتيش للمارة بحثاً عن مطلوبين أمنياً.

اقرأ أيضًا: اشتباكات بين ميليشيات الدفاع الوطني وحزب الله في جرود القلمون الغربي.. ما علاقة المخدرات!!

وذكرت الشبكة، أن ميليشيا حزب الله لا تزال تجري جولات في البلدة ومحيطها وتقيم حواجز مؤقتة في الشوارع دون معلومات حول اعتقال للشباب.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن بلدة تلفيتا تشهد توتراً أمنياً منذ استهداف “سرايا قاسيون” لحاجز قوات النظام مع تشديد كبير على حواجز النظام محيط البلدة رغم تدخل لجان المصالحة، وقيامهم بمناقشات مع ضباط النظام للتخفيف على الأهالي في البلدة كونهم لا حول لهم ولا قوة.

ويوجد عشرات الشباب المطلوبين في بلدة تلفيتا بينهم منشقين عن النظام وآخرين متخلفين والقليل منهم مطلوبين أمنياً يختبؤون داخل البلدة دون قدرتهم على الحركة بحرية في ظل التشديد الأمني على المنطقة.

اقرأ أيضًا: ميليشيا حزب الله تستقدم تعزيزات عسكرية جديدة إلى القلمون وتزيد نقاطه العسكرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق