الشأن السوري

صحيفة إسرائيلية: بوتين أوصل رسالة إسرائيلية لدمشق بزيارته.. وهذه تفاصيلها!

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الخميس، عن السبب الذي دعى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لزيارة دمشق ولقاء رأس النظام السوري، بشار الأسد، مؤكّدة أنها لإيصال رسالة لإيران مفادها إخراج النظام السوري من صراعها مع أمريكا.

وأوضحت صحيفة “إسرائيل اليوم” أنّ بوتين قام بزيارته لإجلاء المخاوف السورية المتعلقة بإمكانية أن تصبح الأراضي السورية، منطلقاً لانتقام إيران على اغتيال “قاسم سليماني”.

وأضافت الصحيفة أنّ الزيارة، رسالة واضحة لا لبس فيها إلى طهران، مؤكدة بذلك أنّ الروس هم الحكام الفعليون لسوريا، مشددة على أنّ بوتين لن “يسمح لطهران بالعمل ضدّ الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية” من الأراضي السورية.

اقرأ أيضًا: بالصور|| بوتين وبشار الأسد يتجوّلان بدمشق, وهذه أبرز الأماكن التي زاروها سويّا!

وكشفت الصحيفة أنّ بوتين أوصل رسالة إسرائيلية إلى رأس النظام السوري، تؤكد وقف القصف الإسرائيلي على المواقع السورية في حال تم تنفيذ بنودها.

وذكرت الصحيفة أنّ الجيش الإسرائيلي سيتوقف عن استهداف أي مواقع في سوريا، مقابل “عدم السماح لإيران وميلشياتها بالرد من الأراضي السورية”.

والجدير ذكره أنّ الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، أجرى زيارة مفاجئة إلى سوريا، أوّل أمس، التقى فيها رأس النظام السوري، في مقر تجميع القوات الروسية بدمشق، مع عدد من القادة العسكريين الروس وآخرين من النظام السوري.

اقرأ أيضًا: الرئاسة التركية تدلي بتصريحات غاضبة تعقيبًا على زيارة بوتين للأسد.. وهذا ما جاء فيها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق