الشأن السوري

فئران حديثة الولادة داخل أكياس الطحين بحماة.. وأصحاب المخابز غاضبون!

عثر عدد من أصحاب المخابز والأفران الآلية بمحافظة حماة، اليوم الخميس، على فئران حديثة الولادة داخل أكياس الطحين القادمة من شركة المطاحن السورية للحبوب.

ونشر رئيس جمعية المخابز في محافظة حماة، أنس العدس، صورًا لفئران حديثة الولادة عثر عليها داخل كمية من الطحين وصلت إلى مخبزه.

وناشد العدس الأجهزة الرقابية التابعة للنظام السوري في حماة التحرك لوقف ما أسماه بـ”المهزلة” المتمثلة بنقص أوزان أكياس الطحين، وتواجد القوارض والحشرات “الفسفس” داخلها.

ولفت العدس إلى أنَّ خبازي المحافظة تقدموا بعشرات الشكاوي للجهات التموينية ولكن لم يتلقوا أي رد، مستنكرًا الاستهتار والتقاعس تجاه مادة غذائية أساسية لجميع المواطنين.

ونوّه العدس إلى أنَّ انتشار القوارض والحشرات بالطحين سببه غياب إجراءات النظافة لدى المؤسسة السورية للحبوب، وعد اتباع أصول التعقيم وانعدام الخبرات والكفاءات لدى موظفي المؤسسة، بالإضافة لإعادة تعبئة الدقيق بأكياس مستعملة تمت إعادتها من المخابز.

وتعيش مدينة حماة وأريافها الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري نوعًا من التدهور في الخدمات، وانعدام الرقابة على كافة القطاعات، حيث تنتشر الحشرات والقوارض بمشافي المدينة، إضافة للعثور بين الحين والآخر على معامل مواد غذائية لا تراعي أدنى الشروط الصحية.

اقرأ أيضًا: “مشفى حماة نموذج للانسجام بين المرضى والحيوانات”.. ماذا عن سوء المعاملة والرشاوي!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق