سلايد رئيسي

كيف تفعل بصمة “الإصبع” للحفاظ على خصوصية تطبيق “الواتساب” لديك!؟

يدعم تطبيق WhatsApp “الواتساب” العديد من الميزات التي تتيح للمستخدم أماناً للحفاظ على خصوصية البيانات، ولعلّ من أبرزها ميزة التأمين عن طريق بصمة الإصبع على هواتف “أندرويد”، وكذلك تأمين القفل عن طريق التعرف على الوجه “Face ID” أو بصمة الإصبع “Touch ID” على هواتف آيفون.

وحول كيفية تأمين تطبيق “الواتساب” ببصمة الإصبع على نظام أندرويد، الذي تتوفر فيه خاصية القفل باستخدام بصمة الإصبع، أولاً انتقل إلى تطبيق “الواتساب” على هاتفك، ومن ثمّ اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة (⋮) الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من واجهة التطبيق؛ ثم اضغط على خيار “الإعدادات” Settings.

واضغط بعد ذلك على خيار “الحساب” account، ومن ثمّ اضغط خيار “الخصوصية” Privacy، وبعد ذلك مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار “القفل ببصمة الإصبع” Fingerprint Lock، واضغط عليه.

بعد الضغط على خيار “القفل ببصمة الإصبع” قم بتفعيله من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له، سيُطلب منك تأكيد بصمة إصبعك من خلال وضع إصبعك على مستشعر بصمة الإصبع الموجود في هاتفك.

وبمجرد تأكيد بصمة إصبعك ستُفعل ميزة التأمين وسيظهر لك 3 خيارات لقفل التطبيق تلقائيًا وهي: “فورًا” immediately، أو “بعد دقيقة” After 1 minute أو “بعد 30 دقيقة” After 30 minute.

فيما يخص هواتف الآيفون: انتقل إلى تطبيق “الواتساب” ثمّ اضغط قائمة “الإعدادات” Settings، وبعد ذلك اضغط على خيار “الحساب” account، واضغط على خيار “الخصوصية” Privacy.

اقرأ أيضاً : “واتساب” تختبر ميزة جديدة للرسائل الصوتية

قم بعد ذلك بالضغط على خيار “قفل الشاشة” Screen lock؛ ثم اختر مستشعر بصمات الأصابع أو بصمة الوجه وفقاً لما يناسب هاتفك.

اقرأ أيضاً : “وتساب” يتصدر المركز الثاني في قائمة مصادر الأخبار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق