نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

نشرة الأخبار اليومية  – الخميس 09 – 01 – 2020

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

شنّت قوات النظام حملة دهم واعتقال في مدن وبلدات الغوطة الشرقية طالت عدد من الشباب المطلوبين للخدمة العسكرية والاحتياطية وفي سياق متصل اعتقل فرع أمن الدولة عدد من الشباب وسيدتين في بلدة دمر غرب دمشق بعد حملة دهم طالت عدد من المنازل خلال الأيام القليلة الماضية بينهم شباب قاموا بتسوية أوضاعهم أمنيّاً فيما لا تزال قوات النظام تجري التدقيق والتفتيش على حواجز دمشق وريفها مع انتشار أمني لقوات النظام في الشوارع بحثاً عن مطلوبين أمنياً وللخدمة العسكرية  والاحتياطية.

محافظة درعا:

أقدم اليوم القيادي السابق في المعارضة والذي انضم إلى صفوف الأمن العسكري بإعدام 3 شبّان فلسطيني الجنسية بدرعا البلد، بعد اتهامه لهم بالضلوع بقتل أخيه وسيم مسالمه، والذي قتل قبل نحو شهرين بدرعا.

محافظة القنيطرة:

هدوء مستمر في عموم محافظة القنيطرة، مع استمرار إغلاق بعض الطرقات في المحافظة نتيجة تراكم الثلوج والأمطار الغزيرة.

: محافظة السويداء

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

شن الطيران الحربي عدّة غارات جوية استهدفت محيط بادية تدمر شرق حمص  دون أيّة أضرار تذكر وعلى الصعيد العسكري استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة محيط بادية السخنة شرق حمص طالت تجمعات لعناصر تنظيم الدولة.

محافظة حماة:

قامت قوات النظام باستهداف قرى الزيارة وقسطون والعنكاوي بقذائف المدفعية في ريف حماة الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة وتسبب القصف بوقوع مزيد من الأضرار المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

تعرضت منطقة الإيكاردا لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام في ريف حلب الجنوبي.

وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات على أطراف مدينة الباب بين فصيلي أحرار الشام وأحرار الشرقية أدت لمقتل مدني ووقوع جرحى من الطرفين والمدنيين وذلك في ريف حلب الشرقي.

محافظة إدلب:

شن الطيران الروسي عدّة غارات جويه بالصواريخ الفراغية على مدينة معرة النعمان وبلدات الغدفة والحامدية والدير الشرقي ومعرشورين في ريف إدلب الجنوبي، مما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم، فيما استمرت موجة نزوح المدنيين من ريفي إدلب الجنوبي والشرقي  باتجاه الحدود التركية.

الساحل السوري:

هدوء تام شهدته محاور ريف اللاذقية الشمالي.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

قتل عنصر من ميليشيا قسد صباح اليوم جرّاء انفجار عبوة ناسفة قرب حاجز لهم في قرية كديران غرب الرقة بينما اعتقلت قوات الاسايش 5 شبان على حواجز طيارة لها في مدينة الرقة للاشتباه بضلوعهم بالتفجيرات التي وقعت يوم أمس فيما عمل فريق الاستجابة الأولية بإزالة كتل الإسمنت من أبنية آيلة للسقوط في شارع 23 شباط وسط مدينة الرقة في حين سُجلت اليوم 40 حالة إصابة بمرض جدري الماء بين الأطفال في مدينة الرقة من جهة ثانية انفجر لغم أرضي في قرية الشركراك بريف الرقة الشمالي أدت إلى اصابة مدني بجروح وفي السياق نشرت قوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا حواجز طيارة لها في مدينة تل أبيض وناحية سلوك بريف الرقة الشمالي عصر اليوم للبحث عن شبان مطلوبين.

الوضع العسكري: قام الطيران المسيّر التركي باستهداف حاجز لقوات الاسايش في مدخل بلدة عين عيسى شمال الرقة أدى إلى مقتل ثلاث من عناصر الحاجز بينما نشر مجلس الرقة العسكري التابع لميليشيا قسد حواجز ودوريات في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة وسط استنفار لميليشيا قسد في المنطقة هذا وتشهد سماء ريف مدينة تل أبيض تحليقًا مكثفًا للطيران المسيّر والاستطلاع التابع للجيش التركي منذ الصباح.

محافظة الحسكة:

عُثِرَ على جثة محامي مقتولاً في منزله من قبل مجهولون في حي رشو بمدينة الحسكة صباح اليوم كذلك انفجرت سيارة مفخخة في قرية مشيرفة بريف رأس العين أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح وسط استنفار لقوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا في المنطقة كما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة لميليشيا قسد على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وبلدة مركدة أدت إلى إصابة عنصرين بجروح بليغة في حين اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد 10 شبان في حي النشوة بمدينة الحسكة بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري من جهة أخرى تمكنت سيدتين من الهروب عصر اليوم من مخيم الهول بريف الحسكة.

عسكريًا استهدفت قوات المعارضة السورية صباح اليوم نقاط لميليشيا قسد بمحيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي عبر قذائف الهاون ووصلت تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد إلى الطريق الدولي شمال الحسكة ومحيط بلدة تل تمر وتشهد سماء مدينة رأس العين شمال الحسكة تحليقًا مكثفًا لطيران الاستطلاع التركي.

محافظة دير الزور:

استهدف طيران مجهول الهوية مساء أمس مستودعات لتخزين السلاح للمليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة البوكمال شرق دير الزور حيث سمعت أصوات انفجارات ضخمة وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المكان بعد الغارات كذلك استهدف طيران حربيّ آخر حرّاقات تكرير نفط تشغّلها المليشيات الإيرانية في بادية البوكمال حيث تم تدميرها بالكامل فيما قامت ميليشيا حزب الله بنقل دبابات محمولة على ناقلات من مقراته في حي الجمعيات إلى منطقة الحزام الأخضر بمدينة البوكمال كذلك قامت ميليشيا قسد بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل في قريتي ضمان و ماشخ بريف دير الزور الشرقي وقامت باعتقال خمسة شبان عُثِرَ في منازلهم على سلاح من نوع كلاشنكوف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق