الشأن السوري

تحرير الشام تكشف حصيلة هجمات أمس… وقصف مدفعي يطال ريف إدلب مخترقًا الهدنة الروسية!

كشفت هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، عن حصيلة الهجوم الذي شنَّته بالتعاون مع فصائل المعارضة السورية على محور ريف إدلب الشرقي، وتمكنت خلاله من السيطرة لعدة ساعات على قرى سمكة، فروان، البرسة.

ونقلت وكالة “إباء” الناطقة باسم هيئة تحرير الشام، عن المتحدث باسم الجناح العسكري لهيئة تحرير الشام، أبو خالد الشامي، قوله إنَّ هجوم يوم أمس كبّد قوات النظام السوري قرابة الـ70 قتيل بينهم 8 ضباط، و74 جريح.

وأضاف الشامي أنَّ القوى المهاجمة اغتنمت دبابة و3 عربات “بي إم بي” وعدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة، مؤكدًا على جاهزية الفصائل لمعركة طويلة الأمد على تلك المحاور، وفق قوله.

اقرأ أيضًا: المعارضة و”تحرير الشام” تبدآن عملاً عسكرياً جديداً في إدلب وهذه محاوره..

وفي السياق، أعلنت المقاومة الشعبية في إدلب، والمكونة من أهالي المناطق الغير منضوين ضمن الفصائل العسكرية، عن تخريج دفعة من المقاتلين بلغت نحو 100 مقاتل، مدربين على الأسلحة الرشاشة، بهدف رفد الجبهات بهم، لتكون هذه الدفعة هي الثانية لحركة المقاومة التي كان الهدف من تأسيسها القيام بأعمال تحصين الجبهات والتدشيم.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري المتمركزة في قرية الهلبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي استهدفت بالقذائف الصاروخية محيط مدينة معرة النعمان وقرية معرشمشة جنوبي إدلب، تزامنًا مع قصف مدفعي طال قرية الحويجة بريف حماة الغربي، عقب ساعات على إعلان روسيا وقفًا شاملًا لإطلاق النار في إدلب.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا أعلن، مساء اليوم، عن سريان وقف إطلاق نار في إدلب من الساعة الثانية مساءًا من يوم الخميس، كنتيجة لاجتماع روسي تركي جرى في موسكو مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: عاجل|| اتفاق روسي تركي لوقف إطلاق النار في إدلب.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى