الشأن السوري

أمريكا تفرض عقوبات على إيران.. وتستهدف شخصيات مسؤولة عن الهجوم الصاروخي!

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، حزمة عقوبات جديدة على إيران، استهدفت بها “قلب أجهزة الأمن الإيرانية”، وذلك رداً على الضربات الجوية الإيرانية التي استهدفت مواقع أمريكية في العراق.

فيما صرح وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشن، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، مايك بومبيو، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، فرضت عقوبات جديدة على إيران شملت من ضمنها 8 مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى، لأنهم: “شاركوا في زعزعة الاستقرار في المنطقة وتورطوا في الهجوم بالصواريخ الباليستية يوم الثلاثاء”.

وأوضح منوتشن، أنّ هناك “عقوبات خاصة تستهدف أكبر 17 منتج إيراني للحديد والصلب و3 شركات متمركزة في جزر سيشال وسفينة مرتبطة بنقل المنتجات”، فيما نوه بومبيو، أنّ العقوبات الأمريكية الجديدة تستهدف “قلب أجهزة الأمن الإيرانية”.

والجدير بالذكر أنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال يوم أمس الخميس، في كلمة ألقاها في البيت الأبيض، أنّ هناك عقوبات جديدة على إيران أقرت بالفعل وستعلنها وزارة الخزانة، فيما أكد، منوتشن، أن ترامب، أصدر أمراً “يسمح بفرض عقوبات على كل شخصية لديها عمل أو ملكية أو أنشطة تجارية أو أي إسهام آخر في عدد من قطاعات الاقتصاد الإيراني”.

اقرأ أيضًا: ترامب يعلن عن حزمة عقوبات ضخمة على إيران.. ويكشف حقائق حول الطائرة الأوكرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق