الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو||جندي للنظام السوري يقبض مرتبه الشهري ويسخر من مقداره

 


 

نشر ناشطون موالون للنظام السوري، مقطعاً مصوراً، اليوم الجمعة، يوثق حصول أحد جنود النظام السوري، على مرتبه الشهري، مع شرح كيفية إنفاقه، بطريقة بدت ساخرة من وضع قوات النظام، التي وصفتها عدة جهات دولية بـ “الميليشيات المفتتة المتهالكة”.

ويظهر في المقطع، أحد الأشخاص وهو يوقف العنصر ويصوره مع وجود حبر المالية على إصبعه لاثبات أنه قبض المرتب، ويبدأ بطرح الأسئلة عليه قائلاً” شو ياعسكري.. كم قبضت..فيجاوبه 27500 ليرة سورية” أي مايعادل أقل من 30 دولار.

واستطرد المصوّر مع الجندي بسؤاله كيف ستنفق مرتبك، فأخذ الجندي بحساب ماعليه من ديون وضرائب اتصالات ومواصلات، ليبقى معه 6600 ليرة سورية، ليقول للمصور:” هذا مابقي من مرتبي الذي يجب أن يكفي أسرتي البالغ عددهم 3 أطفال مع أمهم”.

ويختم المصور حديثه مع الجندي هل أنت سعيد بهذا الراتب، ليجاوب الجندي، نعم كثيراً، أنا أغرد مثل العصفور غبطة على هذا الراتب.

اقرأ أيضاًداعش يواصل عملياته في البادية السورية ويوقع قتلى وأسرى

والجدير بالذكر أن جيش النظام السوري شهد خسائر كبيرة خلال سنوات الثورة السورية، ما بين الانشقاقات عن صفوفه لصالح الثوار، والقتلى الذين كانوا يسقطون عند اقتحام المدن أو القتال ضد فصائل المعارضة والتشكيلات الأخرى، وهو ما دفع بالنظام السوري للاستعانة بالميليشيات المحلية والشيعية من اللبنانية والإيرانية والأفغانية والعراقية وغيرها.

اقرأ أيضاًشاهد بالفيديو|| حاملًا رأس عنصر لقوات النظام السوري.. مقاتل لتحرير الشام يوجّه رسالة!

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق