الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 25-11-2014

القصف:

استهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار النيرب العسكري حي باب النيرب بصاروخ أرض-أرض كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات حيي الراشدين وبني زيد واستهدف بالصواريخ الفراغية محيط بلدتي نبل والزهراء كما استهدف طيران التحالف الدولي بغارتين جويتين موقعين لتنظيم الدولة في عين العرب بريف حلب الشرقي ( ماميت –ترميك )
وكانت حصيلة القصف تدمير مبنيين سكنيين ووقوع العديد من الأضرار المادية ومقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين ولم تعرف خسائر التنظيم.
الاشتباكات:

الراموسة : اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام بعد تمكن الثوار من تدمير شاحنة تابعة لقوات النظام محملة بالذخيرة بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة على استراد الراموسة أمام حاجز المدفعية ومقتل من كان بداخلها بعد احتراقها بالكامل.

العامرية : اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جيش المجاهدين وحركة نور الدين الزنكي تزامن ذلك مع استهداف الثوار من حركة نور الدين الزنكي لمباني تتحصن فيها قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

صلاح الدين : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين حرك نور الدين الزنكي وقوات النظام تزامن ذلك مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام ودشمه بالرشاشات الثقيلة ما أدى لمقتل عنصرين من قوات النظام.

جمعية الزهراء :اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جيش المهاجرين والأنصار وقوات النظام بعد منتصف الليل في محيط المخابرات الجوية تزامن ذلك بقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية الزهراء لمواقع الثوار وتمكن الثوار من التقدم في أربعة مباني ما دفع قوات النظام لحشد قوات إضافية في المنطقة صباح اليوم تخوفاً من تقدم الثوار.

كرم الطراب : اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين حركة حزم مع قوات النظام في محاولة قوات النظام التسلل للحي وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام تزامن ذلك مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بمدفع جهنم وحققوا إصابات مباشرة في صفوفهم.

ريف حلب الجنوبي : اللواء 80 : اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجبهة الإسلامية وقوات النظام في محيط اللواء بالتزامن مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام داخل اللواء بقذائف الهاون وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

ريف حلب الشمالي || احتميلات : اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجبهة الإسلامية وعناصر تنظيم الدولة في محيط القرية تزامن ذلك مع استهداف الثوار لمواقع تنظيم الدولة في محيط القرية وقرية الضاهرية بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة في صفوفهم.

ريف حلب الشمالي || البريج : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جيش المهاجرين والأنصار والجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين مع قوات النظام على محور البريج تزامن ذلك مع قصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات النظام المتمركزة في سجن حلب المركزي رد الثوار بقصف مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وقذائف الهاون وتمكن الثوار من التقدم في عدة نقاط وقتل أكثر من خمس عناصر من قوات النظام.

ريف حلب الشمالي ||نبل والزهراء : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جبهة النصرة وجبهة أنصار الدين وجيش المجاهدين وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط البلدتين في محاولة الثوار التقدم من جهة مزارع الحلبي في الجهة الشمالية من مدينة نبل ومن الجهة الجنوبية لمدينة الزهراء تزامن لك بقصف مدفعي وبالدبابات من قبل قوات النظام المتمركزة داخل البلدتين ومن مدفعية الزهراء ترافقت بعدة غارات من الطيران الحربي بالرشاشات الثقيل والصواريخ الفراغية رد الثوار باستهداف البلدتين بقذائف مدفع جهنم وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة في صفوفهم والمشافي الميدانية تطلب عبر مكبرات الصوت متبرعين بالدم لكافة الزمر نتيجة لكثرة الإصابات.

ريف حلب الشمالي || حندرات –سيفات : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جيش المهاجرين والأنصار وجبهة النصرة والجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين وحكرة حزم وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط مخيم حندرات في محاولة قوات النظام التقدم من أجل استعاد النقاط التي خسروها مساء أمس في منطقة المعمل وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام بعد استهدافهم بقذائف مدفع جهنم وقذائف الهاون كما تمكن الثوار من التصدي لمحاولة قوات النظام التسلل من منقطة العويجة وتمكنوا من قتل ثمانية عناصر من قوات النظام كما درات اشتباكات متقطعة في محيط قرية سيفات ترافق بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين دون أي تقدم يذكر لأي طرف في المنطقة.

ريف حلب الشرقي || عين العرب(كوباني): اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم الدولة في الأحياء الجنوبية من المدينة وتمكن المقاتلين الأكراد من التقدم في عدة نقاط كما دارت اشتباكات متقطعة في محيط سوق الهال تزامن باستهداف مقاتلي التنظيم لمواقع المقاتلين الأكراد بقذائف الهاون كما دارت اشتباكات في الجهة الشرقية تزامن بقصف مدفعي متبادل بين قوات البشمركة وتنظيم الدولة.

حلب (2)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى