سلايد رئيسيالفيديو

عشرات الغارات والبراميل المتفجرة تخترق هدنة إدلب.. والمعارضة ترّد بالصواريخ (فيديو)


واصلت طائرات النظام السوري ومدفعيته، اليوم الجمعة، قصف مدن وبلدات ريف محافظة إدلب، رغم الإعلان عن هدنة روسية تركية أمس الخميس، في إدلب، فيما ردّت فصائل المعارضة باستهداف مواقع قوات النظام السوري.

ميدانياً؛ قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نورالدين محمد، إنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، شنّ بالصواريخ الفراغية غارات جوّية على مدينة معرة النعمان، وبلدات خان السبل ومعرشورين وبابيلا وحنتوتين ومعصران وكفرومة وخان السبل بريف إدلب الجنوبي.

كما طال قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع للنظام السوري مدن وبلدات ريف دمشق، بالإضافة إلى عدّة براميل متفجرة ألقتها المروحيات على قرية بزابور بالقرب من مدينة أريحا.

وفي إحصائية لعدد البراميل المتفجرة والغارات الجوية التي استهدفت بلدات ريف إدلب الجنوبي، أوضح مراسلنا، أنها بلغت 48 برميلاً، إلى جانب 56 غارة بالحربي الرشاش والصواريخ.

اقرأ أيضًا: مباحثات تركية أمريكية حول الشأن السوري.. ووفد تركي رفيع بطريقه إلى روسيا

وأكد مراسلنا، أن فصائل المعارضة تمكنت بدورها من تدمير عربة BMP لقوات النظام؛ وذلك على محور التح جنوب إدلب بعد استهدافها بصاروخ موجه.

كما واستطاعت الفصائل تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات النظام السوري على محور جرجناز بريف إدلب الشرقي، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، إلى جانب استهداف تجمع لقوات النظام السوري بقرية جرجناز بصاروخ MD.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الخميس، عن بدء عمل نظام لوقف إطلاق النار في إدلب شمال غرب سوريا؛ وذلك بموجب اتفاق مع تركيا اعتباراً من الساعة الثانية ليلاً من أمس الخميس.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| رغم اتفاق “وقف إطلاق النار”.. قصف جوّي وبرّي متواصل على إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق