الشأن السوري

الغارات الروسية المستمرة غرب حلب تطال مخيماً للنازحين وتوقع ضحايا

قضى مدنيان  ( طفل وامرأة ) و هما ” أحمد حميدي و فاطمة محمد حميدي ”  نحبهما و أصيب خمسة أطفال و امرأتان  جراء تجدد الطائرات الروسية قصفها لريف حلب الغربي مستهدفةً بالقنابل العنقودية مخيماً للنازحين في قرية القصر شرقي مدينة الأتارب مساء اليوم السبت الثاني عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري بالإضافة لاحتراق بعض الخيم مما أدى إلى حالة هلع و خوف بين النازحين و خاصة الأطفال و نزوح في العراء وسط برودة الطقس بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ” ماجد العمري ” .

 

و أفاد مراسل خطوة بأن الغارات الجوية الروسية بالقنابل الفوسفورية و العنقودية و الرشاشات الثقيلة مساء اليوم طالت كلاً من مدينتي الأتارب و دارة عزة و بلدات خان العسل و القاسمية و طريق حلب باب الهوى بريف حلب الغربي مخلفة أضراراً ماديةً في ممتلكات المدنيين .

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة في حلب المدينة إن قوات النظام استهدف بقذائف المدفعية حي الشعار المحاصر مما أسفر عن مقتل مدني فيما سقطت إحدى القذائف على حي سد اللوز مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين مساء اليوم .

 

من جانب آخر أعلنت فصائل الثوار مساء اليوم عن مقتل 13 عنصراً للنظام و ميليشياته جراء استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع على جبهة ضاحية الأسد غربي حلب كما استهدف الثوار العناصر المتمركزة داخل ضاحية الأسد بقذائف المدفعية الميدانية “122مم”. بحسب مراسلنا .

 

DSC00184

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى