الشأن السوري

وزارة الدفاع التركية تخالف روسيا حول موعد الهدنة بإدلب.. والتصعيد مستمر!

أصدرت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، بياناً حول وقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، بعد الإعلان عن اتفاق تركي روسي، أمس الخميس، حول وقف إطلاق النار فيها.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في البيان، أنه تمّ التوصل إلى اتفاق مع روسيا يقضي بوقف الهجمات البرية والجوية، التي تنفذها قوات النظام السوري وحلفاؤها على مناطق خفض التصعيد شمالي البلاد.

وأكد البيان أن وقف إطلاق النار في المنطقة سيبدأ اعتباراً من منتصف ليلة “السبت / الأحد” 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، مشدداً على أن وقف إطلاق النار هذا هدفه حماية أرواح المدنيين في إدلب ووقف حركات النزوح وعودة الحياة إلى طبيعتها.

اتفاق تركي روسي

 

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، عن بدء عمل نظام لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غرب سوريا؛ وذلك بموجب اتفاق مع تركيا اعتباراً من الساعة الثانية ليلاً من اليوم الخميس.

وقال رئيس مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بورينكوف، إنَّه ووفقاً للاتفاقيات التي تمّ التوصل إليها مع الجانب التركي “تمّ العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

تصعيد عسكري في إدلب

 

وعلى الرغم من الاتفاق التركي الروسي، إلا أن طائرات النظام السوري ومدفعيته واصلت، اليوم الجمعة، قصف مدن وبلدات ريف محافظة إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي الرشاش التابع للنظام السوري قصف بالصواريخ الفراغية مدينة معرة النعمان، وبلدات خان السبل ومعرشورين وبابيلا بريف إدلب الجنوبي، مستهدفًا بذلك القصف الطرقات الرئيسية وخاصّة سيارات النازحين.

 اقرأ أيضًا: عاجل|| اتفاق روسي تركي لوقف إطلاق النار في إدلب.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى