سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد أوّل فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد الضربة الإيرانية

 

نشرت شبكة “CNN” الإخبارية الأميركية، اليوم السبت، لقطات مصورة داخل قاعدة عين الأسد غرب العراق، وتُعتبر اللقطات المصورة الأولى من نوعها بعد الهجوم الصاروخي الإيراني عليها فجر الأربعاء الفائت.

فيما ظهرت مراسلة الشبكة، أروى ديمون، خلال التصوير وهي تقف داخل مبنى مدمر بالكامل نتيجة استهدافه بشكل مباشر بواسطة صاروخ إيراني باليستي.

وأشارت، ديمون، إلى أن المبنى كان مخصصاً لمبيت الجنود الأميركيين الذين تستضيفهم قاعدة عين الأسد، ونوّهت خلال حديثها أن الجنود تلقوا تحذيرات قبل نحو ثلاث ساعات من الهجوم، وتمّ إخلائهم إلى ملاجئ.

وكان البنتاغون، قد أعلن أن إيران أطلقت فجر الأربعاء “أكثر من 12 صاروخاً” على قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى في أربيل، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل “الردّ” على هذه الضربة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة، جوناثان هوفمان، في بيان، إنّ “إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخاً بالستياً على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق”، وأضاف أنّه “من الواضح أنّ هذه الصواريخ أطلقت من إيران”.

اقرأ أيضاً : إيران ترد على مقتل سليماني بقصف صاروخي على قواعد أمريكية، والضحايا عراقيون

وكان الهجوم الصاروخي الإيراني، قد جاء بعد توعّد طهران بـ”الردّ” على ضربة أميركية بطائرة مسيّرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي، أبو مهدي المهندس، في بغداد الجمعة الفائت.

اقرأ أيضاً : بعد القصف الصاروخي الإيراني.. إيران توضّح وأمريكا تكشف عن الخسائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق