سلايد رئيسي

صحيفة تكشف تحذير واشنطن للعراق من خسارة حساب بنكي مهم

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم السبت، في تقرير إنَّ الولايات المتحدة حذرت العراق من أنه يخاطر بفقدان الوصول إلى حساب مصرفي حكومي مهم، في حال أقدمت الحكومة العراقية على طرد القوات الأميركية من البلاد.

وعليه نقلت الصحيفة المذكورة، عن مسؤولين عراقيين قولهم إنَّ “وزارة الخارجية الأميركية، حذرت من أن الولايات المتحدة قد تعلّق حساب البنك المركزي العراقي في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، في خطوة يمكن أن تقوض الاقتصاد العراقي الهش بالفعل”.

لافتةً إلى أن العراق يحتفظ بحسابات الحكومة في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، بما في ذلك إيرادات مبيعات النفط، ويمكن أن يؤدي فقدان الوصول لهذه الحسابات إلى تقييد استخدام العراق لتلك الإيرادات، وخلق أزمة نقدية في النظام المالي للبلاد.

وبحسب الصحيفة فإنّ التحذير الأميركي نُقِلَ إلى رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، خلال اتصالٍ هاتفي، حيث تطرق إلى الشراكة العسكرية والسياسية والمالية الشاملة بين البلدين.

فيما لم يرد متحدثون باسم رئيس الوزراء العراقي والبنك المركزي والسفارة العراقية في واشنطن على طلبات التعليق، كما رفضت وزارتا الخارجية الأميركية والخزانة ومجلس الاحتياطي الفيدرالي التعليق.

اقرأ أيضاً : شاهد أوّل فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد الضربة الإيرانية

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، والذي يمكنه تجميد الحسابات بموجب قانون العقوبات الأميركي أو إذا كان لديه شك معقول أن الأموال يمكن أن تنتهك القانون الأميركي، إنه لا يعلق على أنباء تتعلق بأصحاب حسابات محددين، حسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً : البرلمان العراقي يتحرك ضد هجمات واشنطن الأخيرة.. وهذا أبرز ما صوت عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق