عدسة ستيبالفيديوسلايد رئيسي

مشاهد حصرية|| كاميرا ستيب توثّق مجزرة إدلب المدينة وعشرات الضحايا كحصيلة أوليّة

مشاهد حصرية|| كاميرا ستيب توثّق مجزرة إدلب المدينة وعشرات الضحايا كحصيلة أوليّة

كثّف الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام السوري من قصفه مستهدفًا المناطق السكنية وأماكن تواجد المدنيين، في مدن وبلدات إدلب، ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى عشرات العالقين تحت الأنقاض.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، إنَّ الطيران الحربي من طراز ٢٣ التابع للنظام السوري، استهدف دوار الملعب الواقع وسط مدينة إدلب، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة أكثر من 30آخرين، كـ حصيلة أولية، تمَّ نقلهم إلى مشافي المدينة.

هذا ووثقت كاميرا ستيب اللحظات الأولى لقصف طيران النظام الحربي، بعدة صواريخ فراغية وسط مدينة إدلب، وعملت فرق الإسعاف والدفاع المدني على نقل الجرحى للنقاط الطبية.

وأضاف مراسل الوكالة أنَّ 4 مدنيين بينهم امرأة، أصيبوا بقصف جوي بالبراميل استهدف منازل المدنيين في قرية كدورة شرق مدينة أريحا.

بدوره، أفاد مراسلنا في المدينة، حسن المحمد، أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف وسط مدينة بنش شرق إدلب، بصواريخ فراغية، ما أدى إلى مقتل 14 مدني وجرح آخرين بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى وقوع دمار واسع بالمبان السكنية والممتلكات الخاصة وسيارات المدنيين.

اقرأ أيضًا: عاجل|| مجزرة مروّعة يرتكبها طيران النظام السوري في بلدة “النيرب” (فيديو)

وأضاف مراسلنا إلى أن قصفًا مماثلاً بالطيران الحربي، استهدف مدينة سرمين شرق إدلب، أدى ذلك إلى مقتل ٢ وجرح ٣ آخرين من المدنيين تمِّ اسعافهم إلى المشافي الميدانية القريبة.

وأكّد مراسل الوكالة أنَّ طيران النظام الحربي والمروحي، استهدف بلدات معصران ومعردبسة ودير سنبل في ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

 

اقرأ أيضًا: عشرات الغارات والبراميل المتفجرة تخترق هدنة إدلب.. والمعارضة ترّد بالصواريخ (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق