سلايد رئيسي

الحكم بالسجن على رئيس المصالحة الروسي الأسبق في سوريا.. والتهمة سرقة ملايين الدولارات

حكمت محكمة روسية على الجنرال، سيرجي تشوفاركوف، بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة سرقته مايعادل 400 مليون روبل روسي، أي ما يعادل 6.5 مليون دولار.

ونشرت وكالة “تاس” الروسية، أن المحكمة العسكرية الغربية الثانية أصدرت، خلال الساعات الماضية، حكماً قضائياً على، تشوفاركوف، الذي كان يشغل رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، بعد أنّ أدين بارتكاب عمليات احتيال واسعة النطاق وسرقة رواتب موظفين بقيمة 4.3 مليون روبل من سبعة أشخاص كان رئيساً عليهم.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن عملية سحب الأموال كانت من خلال عقد صفقة مع الأكاديمية العسكرية وشركة كبيرة متخصصة في حماية المعلومات، ليتم سحب رواتب تلك الأكاديمية كأجور و الاستحواذ عليها.

وطلب المدعي العام من المحكمة تنفيذ الحكم على، تشوفاركوف، المتضمن بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، مع تغريمه 450 ألف روبل، إضافةً لحرمانه من الرتب العسكرية، لكن المحكمة العسكرية اكتفت بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

ويشار إلى أنّ تشوفاركوف، شغل منصب رئيس مركز المصالحة بين الأطراف في سوريا في 2016، في قاعدة حميميم العسكرية الروسية باللاذقية في بداية عام 2016.

اقرأ أيضاً : انفجارات تهز مدينة جبلة.. والأنباء تشير لهجوم بالطيران المسير على حميميم!

والجدير بالذكر أنّ مركز المصالحة الروسي، يرأسه حالياً اللواء، يوري بورينكوف، ويقوم بإصدار نشرات يومية خاصة، عن أحوال المصالحات مع الفصائل وكذلك المساعدات الروسية في سوريا، كما ويتبنى التواصل مع فصائل في مناطق تحت سيطرة المعارضة.

اقرأ أيضاً :  حميميم تتصدى لهجوم بطائرات مسيرة.. وأنباء تشير إلى علاقة عائلة الأسد بتنفيذه!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى