الشأن السوري

أمريكا بصدد طرد 12 عسكرياً سعودياً منها لهذا السبب..

كشفت قناة “CNN” الأمريكية، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستطرد أكثر من 12 متدرباً عسكرياً سعودياً، بعد مراجعة أجريت بأعقاب حادث إطلاق النار الدموي في قاعدة “بينساكولا” في فلوريدا، الشهر الماضي.

حيث نفّذ حينها الملازم بسلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، عملية إطلاق النار غي القاعدة الأمريكية، وتسبب بمقتل 3 بحارة أمريكيين.

وتحدث تقرير القناة الأمريكية أنّ المتدربين السعوديين الذين وضعوا على قائمة الطرد، ليس لهم صلة مباشرة بـ”الشمراني”، ولا بالحادثة التي جرت، بينما تفيد الأنباء أنّهم على صلة بحركات متشددة.

اقرأ أيضاً : في عشائه الأخير.. منفّذ هجوم فلوريدا عرض على رفاقه مشاهد إطلاق نار جماعي!!

وأفاد التقرير بحادثة غريبة كانت سبباً آخراً بطرد السعوديين، حيث نقلت عن مصادر خاصّة لم تذكرها، بأنّ عدداً من هؤلاء المتدربين السعوديين متهمون بحيازة مواد إباحية لأطفال، وهو الأمر الذي رفضت وزارة العدل الأمريكية التعليق عليه وكذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ”FBI”.

يشار إلى أنّ هناك 850 متدرباً عسكرياً سعودياً داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وستصدر وزارة العدل الأمريكية نتيجة تحقيقاتها في عملية إطلاق النار في قاعدة “بينساكولا” قريباً بدون توجيه الاتهام إلى آخرين بحسب ما ذكرت مصادر الـ”CNN”.

اقرأ أيضاً : البنتاغون يحظر خروج الطلبة السعوديين من قاعدة فلوريدا لهذه الأسباب

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق