الشأن العربيسلايد رئيسي

إصابات في قصف صاروخي على قاعدة جوية أمريكية في العراق.. التفاصيل

تناقلت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الأحد، أنباء عن سقوط 4 صواريخ على قاعدة “بلد” الجوية في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد، أدت إلى وقوع إصابات، بحسب بيان للجيش العراقي.

وأوضحت تلك الوسائل، نقلاً عن مصادر أمنية أن قاعدة “بلد” تضم جنوداً أميركيين وعراقيين، لافتين إلى أن الاستهداف أدى إلى إصابة 4 عسكريين عراقيين.

وبحسب تلك المصادر الأمنية، فإنّ القصف الصاروخي لم ينجم عنه أيّة إصابات في صفوف القوات الأمريكية، لأن الأخيرة كانت قد غادرت القاعدة عقب الاستهداف الأخير بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران على الأراضي العراقية بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في غارةٍ جوية أمريكية.

وفجر الأربعاء الفائت، استهدفت القوات الإيرانية قاعدتين عراقيتين تضمان جنوداً أمريكيين، بأكثر من 12 صاروخاً، لم تخلف أضراراً.

وكان البنتاغون، قد أعلن أن إيران أطلقت فجر الأربعاء “أكثر من 12 صاروخاً” على قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى في أربيل، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل “الردّ” على هذه الضربة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة، جوناثان هوفمان، في بيان، إنّ “إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخاً بالستياً على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق”، وأضاف أنّه “من الواضح أنّ هذه الصواريخ أطلقت من إيران”.

اقرأ أيضاً : شاهد أوّل فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد الضربة الإيرانية

وكان الهجوم الصاروخي الإيراني، قد جاء بعد توعّد طهران بـ”الردّ” على ضربة أميركية بطائرة مسيّرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي، أبو مهدي المهندس، في بغداد الجمعة الفائت.

اقرأ أيضاً : إيران ترد على مقتل سليماني بقصف صاروخي على قواعد أمريكية، والضحايا عراقيون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق