أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأمير حمزة يعود لحضن الملك عبد الله ويعلن التزامه بدستور المملكة

وقّع الأمير حمزة، مساء اليوم الاثنين، على رسالة أكد فيها ولاءه للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك وفقاً للبيان الصادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

الديوان الملكي ينشر رسالة الأمير حمزة

وجاء في بيان الديوان الملكي، مساء اليوم: “بعد أن قرر جلالة الملك عبدالله الثاني، التعامل مع موضوع سمو الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين، ضمن إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل جلالته هذا المسار إلى سمو الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة، الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن”.

اقرأ أيضاً: الأمير حمزة يوقع على رسالة بعد اجتماع في منزل الأمير الحسن.. إليك مضمون الرسالة

 

تفاصيل رسالة الأمير حمزة للعاهل الأردني

 

وكتب الأمير حمزة في الرسالة: “نقف جميعاً خلف الملك في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية”.

وشدد على ضرورة أن “تبقى مصالح الأردن فوق كل اعتبار”، مضيفاً: “سأبقى على عهد الآباء والأجداد”.

وتابع الأمير: “في ضوء تطورات اليومين الماضيين، أضع نفسي بين يدي جلالة الملك”.

وأكد التزامه بدستور المملكة الأردنية، مضيفاً: “نقف جميعاً خلف الملك لتحقيق الأفضل للشعب الأردني”.

وفي وقت سابق من الاثنين، أعلن الديوان الملكي الأردني توكيل الأمير الحسن بن طلال، عم الملك عبدالله الثاني، للتعامل مع موضوع الامير حمزة.

وأضاف الديوان الملكي أن الأمير الحسن تواصل مع الامير حمزة، حيث أكد الأخير التزامه بنهج الأسرة الهاشمية والمسار الذي أوكله الملك عبد الله الثاني إلى الأمير الحسن.

اقرأ أيضاً: الملك الأردني كلّف هذه الشخصية للتواصل مع الأمير حمزة.. وهذا كان ردّ الأخير

بيان الحكومة الأردنية حول القضية

 

وكانت الحكومة الأردنية، قالت في بيان خلال مؤتمر صحافي لأيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، أمس الأحد، إن الأجهزة الأمنية تابعت نشاطات تستهدف الوطن للامير حمزة بن الحسين وآخرين. وأضاف أنه تم اعتقال الدائرة المقربة من الأمير  و”نحاول التعامل مع الأمير في إطار العائلة الهاشمية”، بحسب تعبيره، مشدداً على أن “العملية الأمنية أردنية بالكامل”، وأنه لا صحة لتورط أي قادة عسكريين أردنيين في العملية.

وقال الصفدي: “رصدنا تحركات من الدائرة المقربة للأمير بالأمس قبل التحرك الأمني.. والأجهزة الأمنية طالبت بإحالة المتورطين لمحكمة أمن الدولة”، مشيراً إلى أنّ السلطات سيطرت على التحرّكات المشبوهة بالكامل، وقال إنه تمّ اعتقال 14 إلى 16 شخصاً، إضافةً لباسم عوض الله والشريف حسن بن زيد.

وأضاف أن المصالح تلاقت بين من يريد المساس بدور الأردن مع من له طموحات شخصية، مشيراً إلى أن توجيهات الملك هي التعامل مع الأمير في إطار الأسرة الهاشمية.

وكشف أن الأمير حمزة تواصل مع شخصيات مجتمعية لتحريضها على أنشطة تهدد الأمن، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع الأمير ضمن العائلة الهاشمية لحضه على ترك هذه النشاطات، مؤكداً على أن الأمير حمزة حاول تصعيد الموقف عبر رسائل مصورة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى