أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تعتقل سفير أوروبي لديها وتفرج عنه بعد ساعات.. والتفاصيل

أفرجت السلطات الإيرانية مساء أمس السبت، عن السفير البريطاني “روب ماكاير”، بعد اعتقاله لساعات بتهمة تواجده وتحريضه على مظاهرات ضدّ نظام الحكم في إيران.

وعلقت بريطانيا على لسان وزير خارجيتها، دومينيك راب، الذي قال، إنّ اعتقال سفيرنا في طهران دون مبرر أو تفسير يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

وأضاف “الحكومة الإيرانية في لحظة مفصلية، يمكنها أن تستمر بالمضي تجاه وضع “المنبوذ” في ظل العزلة السياسية والاقتصادية أو تتخذ خطوات لتخفيف التوترات والانخراط في مسار دبلوماسي”.

اقرأ أيضاً : بعد إنكارها لأيام.. إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية بـ”خطأ بشري غير مقصود”!

وجاء اعتقال السفير البريطاني على أعقاب احتجاجات خرجت أمس السبت في العاصمة الإيرانية “طهران” وعدد آخر من المدن الإيرانية، وذلك تنديداً بسياسة النظام الإيراني واعترافه بإسقاط الطائرة الأوكرانية بعد مماطلة، إضافةً إلى المسيرات الغير مبررة لتشييع القتلى من القيادات الإيرانية الذي قضو خلال ضربة أمريكية قبل أيام، حيث سقط عشرات القتلى خلال تدافع من قبل المشيعين في مدن إيرانية.

وطالب المتظاهرون باستقالة كبار المسؤولين الإيرانين وعلى رأسهم المرشد الأعلى “علي خامنئي” ، ومزقوا صوراً له وللجنرال الإيراني “قاسم سليماني” الذي قتل بالغارة الأمريكية، والرئيس الإيراني “حسن روحاني”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مظاهرات حاشدة في إيران.. ومتظاهرون يمزقون صوراً لــ”قاسم سليماني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق