الشأن السوريسلايد رئيسي

الدولار يتخطى حاجز الألف ليرة سورية.. وهذه نشرة الأسعار بكافة محافظات البلاد

تجاوز سعر صرف الدولار في سوريا، اليوم الأحد، حاجز الألف ليرة سورية في معظم غالبية محافظات البلاد، عقب موجة تعافي طفيف شهدتها أسعار الصرف في الآونة الأخيرة.

وسجلت منصات رصد أسعار الليرة السورية سعر المبيع في الأسواق السوداء بالعاصمة دمشق عند 1020 ليرة سورية، مقابل 1010 ليرات للشراء.

لتسجل كل من اللاذقية وحمص والسويداء سعرًا مشابهًا، وحلب سعرًا أقل بليرتين على العمليتين، بينما وصل سعر الشراء في إدلب 990 ليرة سورية، والمبيع 1000 ليرة سورية، وفي القامشلي 1001 ليرة سورية للشراء، و1011 للمبيع.

ومن جهته، لا يزال المصرف المركزي السوري التابع لحكومة النظام السورية يعلن سعر الشراء عند 435 ليرة سورية، والمبيع عند 438 ليرة سورية.

وسجلت العملات العربية والأجنبية المتداولة في سوريا، 1099 ليرة سورية لشراء اليورو بالليرة السورية، و1112 مبيع، والليرة التركية 167 ليرة سورية للشراء و170 للمبيع، والدينار الأردني 1391 للشراء و1410 للمبيع.

اقرأ أيضاً : ضمن انهيارها المتسارع.. الليرة السورية تتخطى حاجز الـ900 أمام الدولار في دمشق!

ويربط التجار أسعار منتجاتهم بسعر صرف الدولار، مما سينعكس على أسعار المواد بشكل عام في الأسواق التجارية، ويزيد من معاناة المواطنين من ساكني مناطق سيطرة النظام السوري ومناطق المعارضة وميليشيا “قسد” على حد سواء، في الوقت الذي يعاني منه ساكنو مناطق سيطرة النظام السوري من شح الخدمات الأساسية من وقود وغاز وكهرباء وخبز، تزامنًا مع ما يواجهونه من الأحوال الجوية بفصل الشتاء.

اقرأ أيضاً : مكاتب الصرافة بإدلب تمتنع عن بيع الدولار لزبائنها.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق