أخبار العالمسلايد رئيسي

بالأسماء.. أنباء عن استقالة مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى

أفادت وكالة روسيا اليوم، مساء اليوم الأحد، بوجود أنباء عن استقالة نائب الرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، وكذلك أمين مجلس الأمن القومي، علي شمخاني، بالإضافة إلى المتحدث باسم الحكومة، علي ربيعي.

ومن جهته، ذكر موقع “إيران إنسايدر” نقلاً عن مصادر وصفتها “خاصة”، أن البلاد ستشهد موجة من الاستقالات خلال الساعات القادمة، مشيراً إلى أنها ستشمل عدداً من القادة في ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”.

وبحسب الموقع فإنّ الاستقالات تُعتبر “إجراء من النظام ضد المتسببين بإسقاط الطائرة الأوكرانية، وستشمل أيضاً قائد القوات الجوية في الحرس الثوري، علي حاجي زادة، ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وعلّق، إسحاق جهانغيري، النائب الأول لروحاني عصر اليوم الأحد، عبر سلسلة تغريدات على منصة “تويتر” عقب إعلان هيئة الأركان الإيرانية، إسقاط الطائرة الأوكرانية على أنها دخلت في دائرة “هدف معادٍ”، قائلاً: “جاء نتيجة خطأ بشري، ويجب متابعة أسباب حدوث الخطأ بشفافية وجدية للتوصل إلى أسباب ومسببي وقوع مثل هذه الحوادث الكارثية وتجنبها”.

وتابع جهانغیري القول: “إن حادث سقوط الطائرة الأوكرانية نتيجة خطأ إنساني هي مأساة كبيرة ووطنية”.

اقرأ أيضاً : ترامب يعلن دعمه للشعب الإيراني.. وهذا ما طالب القيادة الإيرانية به

وكانت طائرة ركاب أوكرانية من طراز “Boeing 737-800″، تحطمت 8يناير/كانون الأول، عقب إقلاعها بدقائق من مطار العاصمة الإيرانية طهران، أودت بحياة 176شخصاً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مظاهرات حاشدة في إيران.. ومتظاهرون يمزقون صوراً لــ”قاسم سليماني”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق