الشأن العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو || قبائل “ورفلة” المصرية: التدخل التركي في ليبيا “يصب الزيت على النار”

بالفيديو || قبائل "ورفلة" المصرية: التدخل التركي في ليبيا "يصب الزيت على النار"

أدانت شيوخ قبائل “ورفلة” المصرية، قرار البرلمان التركي بإرسال قواته إلى ليبيا، مؤكدين استعدادهم لبذل “الغالي والنفيس” للحفاظ على استقرار مصر ونصرة أهالي ليبيا.

وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانًا مصورًا، ظهر فيه عدد من شيوخ ووجهاء قبائل “ورفلة”، بمحافظة الفيوم المصرية، أستنكروا من خلاله التدخل التركي بالشأن الليبي.

وجاء في البيان، أنَّه “جاء قرار البرلمان التركي بإرسال قواته إلى ليبيا ليصب الزيت على النار، ويزيد الطين بلة، ويعقد الخلاف السياسي بين أبناء الشعب الليبي”.

وأكد وجهاء ورفلة، على قرارات وبيانات الخارجية المصرية والجامعة العربية والأزهر الشريف الذي يعد “المرجعية المعتدلة للاسلام الوسطي”، مؤيدين بكل “ما اوتوه من قوة، سياسة الرئيس السيسي لوقوفه الى جانب الجيش والشعب الليبي”.

ودعوا قبائل الفيوم، كل القبائل على الساحة المصرية للوقوف “صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن واستقرار سلامة ليبيا”.

يشار إلى أنَّ العمليات العسكرية لم تتوقف في ليبيا منذ إعلان حفتر إطلاق “عملية تحرير طرابلس من الإرهابيين”، وهو ما دفع حكومة الوفاق لطلب المساعدة من تركيا بناء على مذكرة تعاون أمنية وقعت بينهما نهاية العام الفائت.

 

اقرأ أيضًا: أردوغان يعلن رسمياً توجه قواته إلى ليبيا.. وينصح ترامب بعدم التصعيد مع إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق