الشأن السوري

خاص|| مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” خسائر فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا بليبيا خلال الـ48 ساعة!

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأحد، عن حصيلة خسائر فصائل “الجيش الوطني”، فصائل المعارضة السورية المدعومة تركيًا، خلال الساعات الـ48 الأخيرة، نتيجة المعارك الدائرة في ليبيا، والتي تشارك فيها فصائل “الجيش الوطني” إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني، المدعومة تركيًا هي الأخرى.

وقال المصدر، فضل عدم الكشف عن اسمه، إنَّ عدد القتلى في اليومين الماضيين، بلغ 8 قتلى بالإضافة إلى 15 جريح معظمهم من مقاتلي فصائل الفيلق الثاني، وينحدرون من مناطق مارع بريف حلب وريف إدلب وحمص وحماة.

وبحسب المصدر فإنَّه تم التعرف حتى اللحظة على أسماء 3 من القتلى، هم: بشار الحسين، من بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، وسعيد شاليش من قرية الموزرة بريف بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وأحمد الهميد، من مدينة حماة، ويتبعون جميعًا لفصيل صقور الشمال من الفيلق الثاني بالجيش الوطني.

ولفت المصدر إلى أنَّ إجراءات استقدام جثامين القتلى إلى سوريا تستغرق نحو أسبوع، فيما يتم علاج الجرحى بالمشافي الميدانية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وفي السياق، أشار المصدر إلى أنَّ دفعة جديدة قوامها 150 مقاتلًا من فصائل لواء المعتصم وصقور الشمال وفرقة الحمزة ولواء السلطان مراد، وصلت، خلال الآونة الأخيرة، إلى الأراضي الليبية، عقب مدة وجيزة من وصول دفعة من 200 مقاتل من فيلق الشام إلى الوجهة ذاتها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عناصر المعارضة السورية الموالية لتركيا يتفاخرون بتوجههم إلى ليبيا.. وقتلى جدد يسقطون هناك!

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” فتحت ملف إرسال تركيا لمقاتلي فصائل المعارضة السورية الموالية لها، ضمن عقود مشابهة لعقود المرتزقة، إلى ليبيا، ابتداءًا من أواخر العام الماضي، لتتابع الملف خطوة بخطوة إلى حين إعلان هدنة بين طرفي الصراع في البلاد، حكومة الوفاق الوطني الليبية والمدعومة من تركيا، وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة، خليفة حفتر، المدعوم من عدة دول أخرى.

اقرأ أيضاً : قتلى فصائل المعارضة المدعومة تركياً بمعارك ليبيا تصل الأراضي السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق