الشأن السوري

مركز حميميم الروسي يفتتح 3 معابر إنسانية لخروج المدنيين من إدلب وحلب

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أنَّ حكومة النظام السوري قررت افتتاح 3 معابر إنسانية، في محافظتي إدلب وحلب، اليوم الأحد، لتأمين خروج المدنيين إلى مناطق سيطرة الأخير.

ووفقًا لـ مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم؛ المشرف على افتتاح المعابر، فإنه سيتم فتح المعابر اليوم الأحد، حيث سيكون المعبر الأول في منطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي، والمعبر الثاني في بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، أمّا المعبر الثالث فهو على محور بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

وأشارت الوسائل إلى أنَّ المعابر المذكورة ستضم تجهيزات طبية وغذائية، كما سيتم تخصيص وسائل نقل لإخراج الراغبين في الانسحاب من مناطق سيطرة فصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً : بوتين ينظر إلى ساعته ويعلن وقف المجازر في إدلب خلال مؤتمر صحفي.. فيديو

وعن طرق خروج المدنيين، فذكرت الوسائل أنه سيتم إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة توضّح طريقة الخروج، كما سيتم إلقاء منشورات، وبث تقارير على الإذاعات والقنوات التلفزيونية توضح طريقة ما أسموه بـ “الخروج الآمن”.

ويوم أمس، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في موسكو، أنه “سيتم وقف إطلاق النار في إدلب خلال ساعات”.

هذا وتتعرض محافظة إدلب وأريافها إلى حملة عسكرية عنيفة، تشنّها قوّات النظام السوري بدعم روسي، راح ضحيتها بعد إعلان الهدنة التركية الروسية قبل يومين في إسطنبول، عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً : مشاهد حصرية|| كاميرا ستيب توثّق مجزرة إدلب المدينة وعشرات الضحايا كحصيلة أوليّة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق