سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

نشرة الأخبار اليومية  – الأحد 12 – 01 – 2020

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

قامت قوات النظام بإزالة الإشغالات والتعديات بدمشق حيث تمت إزالة كافة الحواجز الحديدية على محور مجلس الشعب(البرلمان)، ووزارة الاتصالات والتقانة، ووزارة الصحة كما تم إزالة جدار لمنزل عربي قديم بحي القدم الغربي ومن جهة أخرى تواصل قوات النظام عمليات التدقيق والتفتيش على الحواجز المحيطة بدمشق وريفها بحثاً عن مطلوبين أمنيّاً وللخدمة العسكرية والاحتياطية مع تسجيل اعتقالات تطال بعض الشباب.

محافظة درعا:

قام مسلحون مجهولون من أبناء بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي مساء أمس، باختطاف 20 عنصرًا من قوات النظام السوري مع سلاحهم من الحواجز المحيطة ببلدة ناحتة وبلدة الكرك الشرقي، وذلك على أعقاب اعتقال قوات النظام لمدني من بلدة ناحتة أول أمس، وبعد مفاوضات أفرج الخاطفون عن عناصر النظام مقابل وعود روسية بالإفراج عن المعتقل، بالمقابل شهدت درعا توترات كبيرة على إثر هذه الحادثة، حيث نشر مسلحون في عدّة بلدات صوراً وبيانات يؤكدون جاهزيتهم للوقوف بوجه قوات النظام السوري في حال أقدمت على اقتحام بلدة ناحتة عسكريًا ، وفي الريف الشمالي استهدف مسلحون مجهولون أيضاً نقاطاً لقوات النظام في مدينة الصنمين، ولم ترد أنباء عن إصابات.

محافظة القنيطرة:

هدوء في عموم محافظة القنيطرة اليوم دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها.

: محافظة السويداء

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

هدوء تام ساد اليوم جبهات ريف حمص الشرقي.

محافظة حماة:

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية قرى جب سليمان والحويجة والعنكاوي في ريف حماة الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، فيما استهدفت فصائل المعارضة السورية بقذائف صاروخية معسكرات و مواقع قوات النظام المتواجدة في سهل الغاب غربي حماة.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

سقطت عدّة قذائف صاروخية استهدفت أحياء الشهباء وشارع النيل والخالدية مما أدى لمقتل ٣ أشخاص وجرح ٧ آخرين وذلك في مدينة حلب ، وفي الريف الغربي والجنوبي شهدت أجوائها تحليقاً لطيران النظام المروحي رغم إعلان وقف إطلاق النار حيث قامت بإلقاء مناشير ورقية فوق المنطقة بينما تعرضت بلدة جزرايا الواقعة جنوبي حلب لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في قرية الواسطة.

محافظة إدلب:

قصفت قوات النظام بالرشاشات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات تلمنس ومعرشمشة والركايا وكفرومة وكفرباسين في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة المستهدفة.

الساحل السوري:

هدوء تام شهدته محاور ريف اللاذقية الشمالي.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

قتل عنصر من ميليشيا قسد جرّاء انفجار عبوة ناسفة خلال مرور سيارة للميليشيا على الطريق الواصل بين مدينة الطبقة وبلدة الجرنية بريف الرقة الغربي بينما قامت قوات الاسايش باعتقال شابين في مدينة الرقة بعد مداهمة منزلهم بتهمة النشاط الإعلامي ضدها  في حين قام فريق الاستجابة الأولية اليوم بإخراج 5 جثامين من تحت الأنقاض في حي الإدخار غرب مركز المدينة ،فيما انفجر لغم أرضي في قرية حمام التركمان جنوب تل أبيض واقتصرت أضرارها على الماديات.

عسكريًا استهدفت قوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا فجر اليوم عدّة نقاط لميليشيا قسد بقذائف الهاون في ريف تل أبيض الغربي وتشهد سماء المنطقة تحليقًا مكثفًا للطيران المسيّر التركي كذلك نشرت قوات الاسايش حواجز طيارة على الطريق الدولي بريف الرقة الشمالي.

محافظة الحسكة:

أصيبت ٦ سيدات بحروق جراء احتراق خيمتين اليوم في مخيم الهول بريف الحسكة كما أصيب ثلاثة عناصر من قوات الاسايش بجروح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم فجر اليوم قرب منطقة الشدادي بريف الحسكة في حين اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا قسد اليوم 11 شابًا في حي غويران بمدينة الحسكة واعتقل جهاز الأمن العام التابع لميليشيا قسد 9 شبان في مدينة القامشلي بتهمة التنسيق لعمل تفجيرات في المنطقة بينما قامت دورية لميليشيا قسد بإنشاء حواجز طيارة على الطريق الخرافي بريف الحسكة بهدف الاشتباه بوجود خلايا تابعة لتنظيم الدولة.

الوضع العسكري : استهدفت طائرة مسيّرة تركية نقطة لميليشيا قسد قرب قرية القحطانية بريف الحسكة أدت إلى مقتل 4 عناصر بينما استهدفت ميليشيا قسد بقذائف المدفعية نقاط رباط قوات المعارضة السورية المدعومة تركيًا في محيط قرية المناجير بريف مدينة رأس العين الجنوبي وتشهد سماء ريف الحسكة الشمالي تحليقًا مكثفًا للطيران المسيّر التركي منذ صباح اليوم.

محافظة دير الزور:

قام طيران استطلاع تابع للتحالف الدولي اليوم بالتحليق بكثافة فوق المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام غرب دير الزور فيما قامت ميليشيا قسد بشن حملة دهم وتفتيش بحثاً عن خلايا لتنظيم الدولة في بادية بلدة أبو خشب غرب دير الزور كما قامت قوات النظام إلى جانب موظفي الهلال الأحمر السوري بالكشف عن مقبرة جماعية لجثث قتلى عناصر لهم بمدينة دير الزور.

وعلى الصعيد العسكري قامت القوات الأمريكية وميليشيا قسد بعد منتصف ليلة امس بإجراء تدريبات عسكرية في حقل غاز كونيكو ببادية بلدة خشام بريف دير الزور الشرقي حيث أطلقت القوات الأمريكية قنابل ضوئية بمحيط الحقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق