منوع

شركة آبل ترفع أسعار تطبيقاتها في عدة بلدان بينها دول عربية

أعلنت شركة آبل، اليوم الثلاثاء، إنها سترفع أسعار شراء التطبيقات من متجرها اعتباراً من الشهر المقبل في جميع أنحاء أوروبا وبعض البلدان في آسيا وأمريكا الجنوبية.

– قرار جديد من شركة آبل

في منشور على مدونة، قالت شركة آبل: “إن الأسعار الجديدة ستكون سارية اعتباراً من 5 أكتوبر / تشرين الأول القادم، بحسب رويترز.

وفقاً لموقع “ذا فيرج”، فإن الزيادات ستؤثر في الأسعار على كل من عمليات الشراء داخل التطبيق والتطبيقات العادية على “آبل ستور” في بلدان معينة منها الدول التي تستخدم اليورو وكوريا الجنوبية وتشيلي ومصر وماليزيا وباكستان وفيتنام واليابان.

وستشهد جميع أسواق اليورو باستثناء الجبل الأسود، ارتفاع سعر التطبيق الأساسي من 0.99 يورو إلى 1.19 يورو خلال الشهر المقبل بزيادة قدرها 20 %.

وفي اليابان، بلغت الزيادة أكثر من 30 % وسط انخفاض الين إلى أدنى مستوى له في 24 عاما مقابل الدولار الأمريكي.

ولم توضح آبل بالتفصيل الأسباب وراء ارتفاع الأسعار، ولكن في ظل معاناة اليورو والين مقابل الدولار القوي، من الواضح أن هذا الارتفاع يأتي مدفوعا بتقلبات العملة التي تأثرت بالتضخم وارتفاع تكاليف الطاقة، بحسب الموقع المتخصص بأخبار التكنولوجيا.

وقالت شركة آبل إنه بالنسبة لبعض البلدان مثل فيتنام، كانت الزيادة في الأسعار بسبب اللوائح الجديدة المتعلقة بتحصيل الضرائب من المستهلكين.

والجدير ذكره أن التعديلات في أسعار متجر آبل جاءت بعد أسابيع فقط من رفع آبل لأسعار هاتفها آيفون 14 وساعة آبل 8 الجديدان في العديد من الأسواق خارج الولايات المتحدة.

قرار جديد من شركة آبل
قرار جديد من شركة آبل


تابع أيضا:

)) اكتشاف ثغرة أمنية “خطيرة” في آبل.. والشركة توصي المستخدمين بأمر هام وعاجل 

)) آبل تكرّم شاب جزائري اكتشف ثغرتين خطيرتين في نظام التشغيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى