الشأن السوري

وفد من حكومة النظام السوريّ يصل “طهران” حاملاً معه هذه الملفات والرسائل

أفادت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، بأنّ وفداً من حكومة النظام السوريّ يضم رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والخارجية يزورون إيران اليوم لإجراء مباحثات ثنائية هناك.

وقالت الصحيفة إنّ كل من “عماد خميس ووليد المعلم وعلي أيوب”، وصلوا “طهران” اليوم الأحد، لإجراء مباحثات، وصفتها بالهامّة نتيجة الأحداث الأخيرة التي تمرّ فيها المنطقة عموماً والتصعيد بين إيران وأمريكا.

وتأتي هذه الزيارة على أعقاب مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”، والحديث عن ضلوع شخصيات بالنظام السوري بتسريب وكشف حركته لأمريكا، إضافةً للتصعيد العسكري الذي جرى بين إيران وأمريكا، كما يحمل الوفد معه ملف العمليات العسكرية الجديدة للنظام السوري المتوقعة بإتجاه محافظة حلب والتي تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً : إيران تكشف عن 13 سيناريو لضرب أمريكا.. وترامب نادم على مقتل “قاسم سليماني” بهذا الوقت

وتحدثت الصحيفة أيضاً إلى أنّ هذه الزيارة تكمن أهميتها بعد زيارة قام بها الرئيس الروسي” فلاديمير بوتين” إلى دمشق الأسبوع الماضي، في إشارة إلى أنّ وفد النظام السوري يحمل معه المستجدات الأخيرة التي أوصلها لهم “بوتين” خلال زيارته.

وتفيد المصادر ذاتها إلى أنّ التشاور بين وفد النظام السوري وإيران هام جداً في هذه المرحلة وضروري، نظراً للمتسجدات المتسارعة التي تحصل محليّاً وإقليمياً ودولياً، على اعتبار أنّ إيران من أكبر حلفاء وداعمي النظام السوري.

اقرأ أيضاً : صحيفة إسرائيلية: بوتين أوصل رسالة إسرائيلية لدمشق بزيارته.. وهذه تفاصيلها!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق