الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

قرار تركي يحرّك الشارع بشمال سوريا نصرةً للطبيب عثمان حجاوي والأخير يوضح برسالة صوتية (فيديو+ صور)

خرجت مظاهرات أمام مستشفى مدينة مارع بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، تضامناً مع الطبيب عثمان حجاوي، واحتجاجاً على قرار إدارة المستشفى القاضي بفصله من العمل وإنهاء خدماته فيها.

مظاهرات احتجاجية ضد فصل الطبيب عثمان حجاوي

وفي السياق اجتمع العشرات من أبناء المدينة احتجاجاً على القرار الذي تمّ تداوله على نطاقٍ واسعٍ بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، مساء أمسٍ السبت، وتوضّح صورة القرار الذي اتخذته الإدارة التركية في مستشفى مدينة مارع بحق طبيب جراحة القلب والأوعية الدموية عثمان حجاوي، مانعةً إيّاه من مزاولة المهنة في جميع مستشفيات الشمال السوري، سواءً المستشفيات التركية أو تلك التي تدعمها منظماتٌ إنسانية عاملة في تلك المناطق.

وتعود جذور القضية، وفقاً لتسجيلٍ صوتي للطبيب حجاوي، إلى وقوفه إلى جانب طبيب الأسنان، رافي العلوان، الذي تعرّض للإهانة من قبل ممرضٍ تركي يعمل في مستشفى مارع ويدعى علي رضا، حيث وجّه الممرض إساءاتٍ لفظية للطاقم الطبي العامل فيها.

ويحمل قرار الفصل توقيع رئيس الأطباء التركي Erol Tekçe في المستشفى وإدارتها، بينما لم يوقع رئيس الأطباء السوري على القرار لكون إدارة المستشفى لم تأخذ بمشورته بهذا القرار.

وقفات تضامنية وبيانات استنكارية

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، فقد لاقى القرار صدىً واسعاً في الأوساط الطبية والحقوقية، حيث نظّم زملاء الطبيب حجاوي والعديد من المؤسسات والمنظمات العاملة في الشمال السوري بيانات استنكارية أعربوا من خلالها عن تضامنهم معه ضد القرار مطالبين الحكومة التركية ومسؤولي وزارة الصحة التركية بإلغائه على اعتباره “قراراً تعسفيّاً” وفقاً لما جاء في إحدى تلك البيانات.

 

بطريقة “نويرال ثيرابي”.. طبيب سوري يبهر المرضى بعلاجه لمرض الفيبروميالجيا الذي حيّر العلماء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى