الفيديو

بالفيديو|| بالشتائم والحجارة.. أهالي ريف عين العرب يواجهون دورية مشتركة روسية تركية

سيَّر الجانبين التركي والروسي، اليوم الإثنين، دورية مشتركة جديدة بالريف الغربي لمدينة عين العرب “كوباني” الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” بريف حلب الشرقي، ليواجهها سكان المنطقة بالحجارة والشتائم.

وانطلقت الدورية التي ضمت أربع مدرعات عسكرية تركية، وعدد مماثل من المدرعات الروسية، برفقة مروحيتين عسكريتين روسيتين حلقتا على ارتفاع منخفض وتطلقان القنابل الضوئية لتنبيه الدورية لوجود أهالي رافضين لوجودهم بالمنطقة.

ونشرت وكالة “نورث برس” المقربة من ميليشيا “قسد” مقطعًا مصورًا يوضح مواجهة الأهالي للدورية بالحجارة، لترد بدورها بإلقاء الغاز المسيل للدموع على الأهالي.

اقرأ أيضًا: شاهد بالفيديو||رتل عسكري روسي ضخم يتجه نحو مطار القامشلي بعد تسيير أوّل دورية روسية تركية مشتركة

ولفتت الوكالة إلى أنَّ الدورية التي تعد الثالثة من نوعها بالريف الغربي، انطلقت من قرية “آشمة” غربي عين العرب، واتجهت شرقًا نحو قرى، جارقلي فوقاني، جبنة، مشكو، بيندر، قوقوي تحتاني، قولى، سوسان، وصولًا إلى منطقة الإذاعة عند قرية ،جول بك، في مسير استمر نحو ساعة ونصف، تخللها إطلاق غاز مسيل للدموع على المدنيين في قرى بوبان وخرخوري.

وتعد هذه الدورية المشتركة السابعة منذ توقيع الاتفاق الروسي التركي حول المنطقة عقب إطلاق عملية “نبع السلام” في التاسع من الشهر العاشر من العام الفائت، والثانية في الريف الغربي، عقب تسيير الأولى بالثاني من الشهر الحالي.

اقرأ أيضًا: القوات الروسية التركية المشتركة تسيّر الدورية الرابعة شرق نهر الفرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق