الشأن السوري

للمرة الثالثة خلال أشهر.. مياه الشرب في “السلمية” مخلوطة بالصرف الصحّي

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ شبكات المياه بمدينة “السلمية” بريف حماة تعرضت للتلوّث باختلاطها مع مياه الصرف الصحي للمرة الثالثة خلال أشهر.

وبيّنت ذات المصادر أنّ سبب التلوّث يأتي نتيجة أعمال الحفريات التي يقوم بها مجلس المدينة، مرجعةً ذلك إلى خطأ من قبل “المتعهد المسؤول” عن تمديد الصرف الصحّي، حيث حصل تسرّب للصرف الصحّي باتجاه أحد خطوط المياه المغذية للحي الجنوبي للمدينة.

بدورها مديرية صحّة المدينة أبلغت سكّان الحيّ الجنوبي بضرورة تفريغ خزانات وعبوات المياه في حال قاموا بتعبئتها، والانتظار إلى حين وصول فرق طبيّة من المديرية لتعقيمها.

اقرأ أيضاً : خاص|| العلويون غاضبون من النظام السوري لإهماله الواقع الخدمي بالساحل.. وأوروبا هي وجهتهم!

الغريب في الأمر أنّها ليست المرّة الأولى التي تحصل مثل هذه الحادثة في مدينة “السلمية”، حيث سبق ذلك ذات الحادثة في شهر تشرين الثاني من العام الفائت، ولم ترد حينها أنباء عن حالات تسمم.

وفي شهر آب من العام الماضي أيضاً، أصاب تلوث مياه الشرب في الحي الشرقي لمدينة “السلمية” وأشار حينها مدير عام المياه في حماة إلى أنّ سبب التلوث هو عدم تعزيل خطوط الصرف الصحي منذ مدة طويلة ما تسبب في تسربها.

يذكر أنّ نشطاء وأهالي السلمية حمّلوا مجلس المدينة مسؤولية تلوث مياه الشرب بشكلٍ متكرر، موضحين أنّ المجلس لم يشرف على عمل المتعهد الذي تولّى صيانة شبكة الصرف الصحي هناك.

اقرأ أيضاً : تشكيلات عسكرية جديدة للزجّ بشباب السلمية على جبهات داعش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق