أخبار العالم العربي

شاهد|| قوات إسرائيلية تعتدي بالضرب المبرح على مصور صحافي في القدس الشرقية

تداول نشطاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يوثق قوات إسرائيلية تعتدي بالضرب المبرح على مصور صحافي في القدس الشرقية، وذلك عندما حاول التقاط صور لمصلين اضطروا لأداء صلاة الجمعة بالشارع، بعد أن تم منعهم من دخول المسجد الأقصى.

– اعتداء على مصور صحافي في القدس الشرقية

وأظهر مقطع الفيديو المتداول، اعتداء القوات الإسرائيلي على مصور الأناضول، مصطفى خاروف، بالضرب المبرح، أثناء تأديته واجبه المهني في القدس المحتلة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وحصل الاعتداء خلال تجمع فلسطينيين لأداء صلاة الجمعة، في منطقة وادي الجوز بالقدس المحتلة، بسبب قيود الجيش الإسرائيلي على الصلاة في المسجد الأقصى منذ 10 أسابيع، عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت وكالة “الأناضول”: إن القوات الإسرائيلية “أشهرت السلاح أولاً في وجه المصور الصحافي مصطفى الخاروف، ثم طرحوه أرضاً وشرعوا بركله”، مضيفةً أن المصور “أصيب بكدمات وجروح في وجهه وجسمه جراء الضربات القوية التي تعرض لها، ما استدعى نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى المقاصد بالقدس”.

كما، أقدمت الشرطة الإسرائيلية على الاعتداء على المصور الذي كان يقف بجانب مصور الأناضول، فايز أبو رميلة، فيما أكد عدد من الصحافيين الفلسطينيين ممّن تواجدوا في المكان، أن “شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على خاروف، عندما كان يحاول التقاط صور لمصلين اضطروا لأداء الصلاة في الشارع، بعد أن منعتهم الشرطة من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة”.

تجدر الإشارة إلى أن خاروف سبق وأن تعرض لاعتداءات من قبل عناصر الشرطة والأمن الإسرائيلي خلال قيامه بالواجب المهني.

اعتداء على مصور صحافي في القدس الشرقية
اعتداء على مصور صحافي في القدس الشرقية

اقرأ أيضا:

)) الكرملين يحذر الاتحاد الأوروبي من ضم أوكرانيا ومولدوفا ويوضح ما سيحدث للكتلة

)) شاهد: طائرات إسرائيل الحربية تلقي منشورات في لبنان وغزة بعضها عملات مزيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى