الشأن السوريسلايد رئيسي

وليد المعلم: سليماني قدم مساعدات ضخمة لسوريا والأسد سيمنحه أعلى وسام عسكري بالبلاد

أشاد وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، اليوم الإثنين، بالخدمات والمساعدات التي قدمها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، لسوريا.

وجاءت إشادة المعلم خلال اجتماع لوفد من حكومة النظام السوري مع مسؤولين إيرانيين في العاصمة الإيرانية، طهران، حيث أضاف المعلم أنَّ رأس النظام السوري سيمنح أعلى وسام عسكري في سوريا لسليماني، مقابل خدماته.

وأدان المعلم الغارات الأمريكية التي أدت لمقتل سليماني في العراق، في الثالث من الشهر الجاري، واصفًا موكب تشييعه بـ”الاستفتاء الشعبي للمقاومة، كما اعتبر أنَّ أمريكا تسعى من خلال العقوبات الاقتصادية إلى نشر الجوع والفقر في المنطقة، على حد تعبيره.

وفي السياق، قال رئيس وزراء حكومة النظام السوري، مترأس وفد الحكومة إلى طهران، عماد خميس، إنَّ استهداف الولايات المتحدة لسليماني هو مثال على المؤامرة الأمريكية في المنطقة، وسياسات دعاة الحرب، معتبرًا أنَّ سليماني كان رمزًا لـ”المقاومة” لدى شعوب المنطقة، ومقتله أثَّر عليه بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: من خان قاسم سليماني!؟..تفاصيل صادمة لآخر 36 ساعة من حياة جنرال خامنئي، وما هو دور طيران “أجنحة الشام” بسيناريو الخيانة!؟

وكان وفد للنظام السوري على رأسه رئيس الوزراء، عماد خميس، ووزيري الخارجية، وليد المعلم، والدفاع، علي أيوب، إلى طهران، يوم أمس، بهدف تباحث التطورات الأخيرة على الساحة الإقليمية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مظاهرات حاشدة في إيران.. ومتظاهرون يمزقون صوراً لــ”قاسم سليماني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى