الشأن العربيسلايد رئيسي

الجيش المصري يُعلن سقوط طائرة حربية بسيناء .. وتنظيم داعش يحتفل بالإنجاز

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن سقوط طائرة مقاتلة من نوع “إف- 16” ومصرع قائدها، اليوم الثلاثاء، أثناء تنفيذها مهامها التدريبية ضمن إطار المناورات العسكرية المصرية التي تحمل اسم “قادر 2020”.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بفيس بوك، اليوم الثلاثاء، إنَّ طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو المصري سقطت بإحدى مناطق التدريب، مما أسفر عن مقتل قائدها، فيما يجري العمل على تحديد سبب سقوطها، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً : اختفاء طائرة مصرية قادمة من باريس

وفي السياق، نشرت وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم الدولة “داعش” خبر سقوط الطائرة في قرية شبانة بمنطقة سيناء في الجهة الشمالية الشرقية من البلاد، مشيرة إلى نوع الطائرة، دون تبني عملية إسقاطها، حتى اللحظة.

وكان الجيش المصري بدأ مناورة حربية باسم “قادر 2020″، بداية يناير/كانون الثاني الحالي، في المناطق المطلة على البحر المتوسط وشمالي البلاد، فيما تعد الطائرة الحربية التي سقطت اليوم هي الثانية، عقب إعلان المتحدث العسكري المصري في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الفائت عن سقوط طائرة مقاتلة أثناء طلعة تدريبية بأحد مناطق التدريب، عقب عطل مفاجئ أصابها، فيما تمكن قائدها من القفز بالمظلة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تفاصيل حول قضية عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة بـ”العارضة العارية” في مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق